ماذا دار خلال لقاء الحريري مع بوتين وماكرون؟
 

كشفت المصادر نقلًا عن صحيفة "الجمهورية" من باريس أن اللقاء الأبرز للرئيس المكلف سعد الحريري كان مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي ناقش واياه لعشر دقائق آخر التطورات على الساحتين الإقليمية واللبنانية.

في السياق ذاته، شملت المحادثات الحراك اللبناني في موسكو التي تحولت محجًا للوفود والشخصيات اللبنانية في الفترة الأخيرة، في ضوء ما قيل عن مبادرة روسية في شأن الوضع في لبنان في ضؤ التعثر الجديد الذي أصاب التشكيلة الحكومية في اللحظات الأخيرة التي كادت تؤدي الى ولادتها، وانتهى اللقاء الى اتفاق على الإستمرار في التواصل عبر القنوات المفتوحة بين الكرملين و "بيت الوسط".

من جهة أخرى، كان للحريري أيضًا لقاء مع ماكرون، وقد علمت صحيفة "الجمهورية" أن اللقاء تناول التطورات اللبنانية وخصوصًا تلك المتصلة بمصير مؤتمر "سيدر 1" ومقتضيات الدخول في مرحلة تطبيق مقرراته والإستفادة منه.

وخلال اللقاء سأل ماكرون عن الأسباب التي حالت دون تأليف الحكومة بعدما كان في أجواء أن التشكيلة الوزارية باتت جاهزة منذ نهاية الشهر الماضي. ورد الحريري شارحاً للأسباب التي ادت الى تأخر الولادة الحكومية، واتفقا على الاستمرار في الإتصالات بعدما ابدى ماكرون استعداد فرنسا للمساعدة حيثما استطاعت الى ذلك سبيلا.