اعترض رئيس نادي النجمة اسعد صقال على ضربة الجزاء "بنالتي" التي احتسبها الحكم الدولي حسين ابو يحيى في الدقيقة 82 في المباراة التي كانت تجمع العهد والاخاء الاهلي عاليه على ملعب صيدا البلدي، واعترض عليها الاخاء بشدة، وتوقفت المباراة 3 دقائق قبل ان يسددها المهاجم محمد حيدر. وطالب صقال الاتحاد باجراء تحقيق شفاف متسائلا عن مستقبل كرة القدم.

يذكر ان الحكم ابو يحيى اختير من بين حكام النخبة في آسيا في الشهر الماضي.

وكتب صقال على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" ان "كرة القدم اللبنانية إلى اين؟ سؤال أطرحه كرئيس لنادي النجمة الرياضي بعد أن شاهد الجميع الفضيحة التحكيمية في مباراة اليوم بين الاخاء الاهلي عاليه والعهد.

ما حصل معيب ويطرح العديد من علامات الاستفهام حول مستقبل المنافسة واللعبة الجماهيرية الاولى في لبنان مع الإشارة إلى أن هذه الأخطاء الفاضحة والمفتعلة تكررت في العديد من المباريات وفي خدمة الفريق نفسه.

 

أطالب الإتحاد اللبناني لكرة القدم اليوم قبل الغد بفتح تحقيق عاجل حول ضربة الجزاء الفضيحة المحتسبة حرصا على الشفافية والمصداقية.

يبقى السؤال: هل سنشاهد لأول مرة تحقيق شفاف يكشف خلفيات ما حصل؟

الجواب ننتظره وتنتظره جماهير كرة القدم اللبنانية.

بدوره كتب الحكم الدولي السابق رضوان غندور على صفحته على موقع "فايسبوك": ركلة جزاء غير صحيحة للعهد. دورت كل الزوايا، واحضرت كل الاعادات ما شفت شي يستوجب احتساب خطأ، تسرعت يا كابتن، المداف والمهاجم ارتقيا في الهواْ، وبالتالي من الطبيعي ان يحصل التحام بدني، والنصيحة مش دايما قرب الحكم بخلي ياخد قرار صحيح".

 

( نمر جبر )