‎صدر عن مفوضية الإعلام في الحزب التقدمي الإشتراكي ما يلي: 

‎التقى رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط والوفد المرافق في موسكو، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الروسي الدوما ليونيد سلوتسكي الذي أكد على عمق العلاقة بين لبنان وروسيا لا سيما مع الحزب التقدمي الإشتراكي في الرؤى والأفكار المشتركة مع المعلم الشهيد كمال جنبلاط ثم مع رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط.

‎ونوه سلوتسكي بالدور الكبير الذي يقوم به الحزب على المستوى الوطني اللبناني، مجددا دعم روسيا للبنان في كل تحدياته اذ ان السياسات العليا للرئيس فلاديمير بوتين تضع دائما المصلحة الوطنية اللبنانية في مقدمة أولوياتها.

‎من جهته، أكد النائب جنبلاط ان “روسيا لعبت وتلعب دوراً محورياً مهما في القضايا الدولية والإقليمية لا سيما اليوم في الملف السوري الذي ينعكس بشكل كبير على اوضاع لبنان.

‎ودعا جنبلاط الى استكمال المسار السياسي الذي يحقق تطلعات الشعب السوري بقيام نظام ديمقراطي عادل يحفظ وحدة سوريا ويؤمن تطلعات شعبها الذي قدم ويقدم الشهداء والتضحيات لأجل حريته ولأجل تحقيق مطالبه الديمقراطية المشروعة وتأمين العودة الكريمة والآمنة لكل النازحين الى بلدهم دون الخضوع لأي إجراءات او اعمال انتقامية.

‎كما تم خلال اللقاء النقاش في كيفية تطوير العلاقة بين مجلس النواب الروسي ومجلس النواب اللبناني عبر جملة اقتراحات سترفع الى رئيس المجلس نبيه بري”.