بعد سعد لمجرد... محاكمة ابراهيم معلوف في فرنسا بتهمة الاعتداء الجنسي
 
يمثل الموسيقي اللبناني الفرنسي ابراهيم معلوف اليوم الجمعة أمام محكمة الجنايات في مدينة كريتاي الفرنسية، بتهمة "الاعتداء الجنسي على قاصر".
 
وتعود أحداث هذه القضية الى العام 2013، أي عندما قام معلوف، الذي كان عمره 33 عاماً، بتقبيل فتاة، كان عمرها آنذاك 14 عاماً، في الأستوديو الخاص به أثناء تلقيها التدريب لمدة أسبوع كامل. وقد ذكرت المعلومات أن الموسيقي الشاب عبّر عن ندمه حيال هذه الحادثة.
 
ولكن بعد مرور عام على الواقعة، تقدّم أهل الفتاة بدعوى ضدّ ابراهيم معلوف أمام المدعي العام في مدينة مونبولييه، عندها تمّ فتح تحقيق بالحادثة، وبناء عليه ألقي القبض على معلوف في شهر كانون الثاني من العام 2017، وأُفرج عنه بعد التحقيق معه.
 
وفي سياق متصل، فقد لفت محامي العائلة الى أن الفتاة أصيبت بأزمات من الشراهة المرضية، كما أن الطبيب أكّد تعرّضها لمداعبات جنسية، مشيراً الى أنها مغرمة بابراهيم معلوف.
 
إشارة الى أن النيابة العامة كانت قد قرّرت، بعد التحقيقات، تحويل التهمة بحق ابراهيم معلوف من "تحرّش جنسي" الى "اعتداء جنسي".
 
يُذكر أن الموسيقي الشاب كان قد تعرّض خلال العام 2017 لهجوم من وسائل الإعلام على خلفية القضية، إلا أنه اتهمها بنشر معلومات مغلوطة للإضرار بسمعته، مشيراً  الى أن هدف وسائل الإعلام هو إظهاره بصورة "المعتدي الجنسي".