دعا عضو "التكتل الوطني" النائب فريد الخازن، في إتصال هاتفي مع "السياسة الكويتية" الرئيس المكلف سعد الحريري إلى التشاور مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون "لاقتراح مخرج بالاتفاق مع القوى السياسية المعنية بتمثيل النواب السنّة المستقلين، ما دامت كل الشرائح الأخرى فيها نوع من التعددية في التمثيل الوزاري، باستثناء الطائفة السنيّة التي ينحصر التمثيل الوزاري فيها لتيار المستقبل".

ورأى الخازن أنّ "الأسباب التي أدت إلى ظهور الأزمة في ربع الساعة الأخير وعطلت تشكيل الحكومة، تعود إلى عدم معرفة الحريري بوجود فريق متمسّك بهذا الموضوع"، واصفاً العلاقة بين عون وحزب الله بـ"المتينة والاستراتيجية". وقال: "هناك حرص من الطرفين على التشكيل، أما القول إن النواب الـ6 لم ينجحوا في الانتخابات بأصواتهم، فأنا أقول كلهم نجحوا بأصواتهم باستثناء النائبين قاسم هاشم والوليد سكرية، وما ينطبق عليهم لا ينطبق على النواب المسيحيين المستقلين الذين فازوا بأصوات التيارات السياسية التي ينتمون إليها".

وعن العقوبات على إيران وتأثيرها على لبنان من خلال حزب الله، قال الخازن: "تأثيرها سيكون قليلاً جداً، لأن البنك المركزي اتخذ كل الاحتياطات اللازمة لتفاديها، فهي تشمل قطاع النقل البحري والجوي والنفط والتعامل بالدولار الأميركي، وهذه الأمور تتطلب رقابة مشددة من المصارف والبنك المركزي".