أكّد عضو "​كتلة المستقبل​" النائب ​طارق المرعبي​، أنّ "على كلّ فريق سياسي التنازل قليلًا للتوصّل إلى تأليف الحكومة، ونحن قدّمنا الكثير من التنازلات على أمل أن يتمّ التلاقي مع باقي الأفرقاء"، مشدّدًا على "أنّنا:لن نتنازل عن حصتنا وحصة "​حزب القوات اللبنانية​" طالما أصبحت المعايير تُتّخذ بحسب منطق تقاسم الحصص".

وأوضح في حديث إذاعي "أنّنا داخل "تيار المستقبل"، كلّ شخص يستلم ملفًّا معيّنًا إن كان في وزارتي الداخلية أو الإتصالات، يكون لديه الكفاءة التقنية والعلمية لإدارته بالشكل السليم"، متنميًا أن "يُعتمد معيار الكفاءة في التوزير. يجب تقديم الكفاءة على الواسطة في كل الإدارات".

وركّز المرعبي على أنّ "عدم قدرة الدولة على حلّ ملف ​الكهرباء​، يُدخل المواطنين في صراع مع ​أصحاب المولدات​. الدولة هي المسؤولة عن عدم تأمين الكهرباء للمواطنين"، منوّهًا إلى "أنّنا نريد إنماء واقتصادًا وفرص عمل، "شبعنا" من المشاكل الأخرى"، مناشدًا ​المصارف​ التجارية أن "تراعي قليلًا ظروف عملائها وتقف إلى جانبهم"، مشدّدًا على أنّ "هناك خوفًا على الوضع الإقتصادي إذا لم يتمّ استدراك الوضع الحالي والعمل على إنقاذه. كما أنّ المصارف يجب أن تلتفت إلى ​المهن الحرة​ والمؤسسات الصغيرة".