أكد عضو كتلة "المستقبل" النائب ​محمد الحجار​ تعليقا على نتائج ​الانتخابات​ الأميركية أنه "فيما يعنينا بال​سياسة​ الأميركية هو السياسة الخارجية، وكيف ستنعكس هذه الإنتخابات على السياسة الخارجية والتي ستبقى كما هي على ما يبدو"، مشيراً الى أن "الملعب الوحيد الذي بإستطاعة الرئيس الاميركي ​دونالد ترامب​ التحرك فيه هو ملعب الخارج اكثر من الداخل الذي هو مقيد فيه، والانتخابات بينت هذا الأمر".

وفي حديث تلفزيوني له، اوضح أن "ما يعنينا أيضا هو كيف سيتعاطى ترامب مع المنطقة العربية و​ايران​ والاقليم على الصعيد التركي الايراني والفلسطيني والسوري والعراقي"، لافتاً الى أنه "للأسف أننا كدول عربية لا نستطيع ان نحصن انفسنا ونقدم ما يمكن تقديمه لإقناع ​اميركا​ للاستجابة الى مطالبانا لا سيما بالموضوع الفلسطيني".

وأشار الى أنه "بالموضوع السوري والعراقي هناك تدخل أميركي بشكل مباشر"، لافتاً الى أن "ما يعنينا أيضا العقوبات على ايران والقانون الذي وقعه ترامب الاسبوع الماضبي الذي يفرض عقوبات على "​حزب الله​".

وشدد على أنه "يهمنا ان لا نتأثر سلبا بهذه العقوبات، وتحديدا حزب الله"، لافتاً الى أننا "نراهن على أنه بنهاية الامر مفروض ان يكون ​لبنان​ يهم "حزب الله". نعرف ان توجيهاته تأتي من ايران ولكن هذه ​البيئة​ ايضا يجب ان تهمه".