أعلن منظمو اللقاء المرتقب بين بيليه والنجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي، والذي كان من المقرر أن يحصل الخميس في باريس، إرجاءه الى موعد لاحق لعدم قدرة أسطورة كرة القدم البرازيلية على السفر حالياً.
 
وكان من المقرر أن يجتمع بيليه ومبابي، الذي ينظر إليه كأحد أبرز المواهب الواعدة في كرة القدم، للمرة الأولى بشكل مباشر في 8 تشرين الثاني في العاصمة الفرنسية، في لقاء ينظّمه صانع الساعات السويسري «هوبلو» الذي يرتبط بعقد إعلاني معهما. إلّا أنّ المنظمين أعلنوا اليوم إرجاء ذلك الى موعد يحدد لاحقاً. ونشروا في بيان رسالة موجّهة من بيليه (78 عاماً) الى مبابي (19 عاماً) جاء فيها: «كيليان، كما سترى بعد 59 عاماً، يحتاج الجسد الى وقت أطول للتعافي. أنا أحتاج الى المزيد من الوقت للتعافي من رحلتي الأخيرة. أتطلّع قدماً للقائك شخصياً للاحتفال بنجاحك في كأس العالم».
 
وكان مبابي قد سجل 4 أهداف في مونديال روسيا، بينها هدف في المباراة النهائية التي فاز بها منتخب بلاده على كرواتيا 4-2. وأصبح في عمر 19 عاماً وستة أشهر، ثاني أصغر لاعب يسجّل هدفاً في المباراة النهائية لكأس العالم بعد بيليه الذي سجّل بعمر الـ17 وثمانية أشهر في مرمى السويد (5-2) في نهائي عام 1958.
 
وكان بيليه قد أشاد سابقاً بمبابي مهاجم فريق باريس سان جرمان، والمنضَمّ الى صفوفه صيف العام الماضي في صفقة قدّرت قيمتها بـ180 مليون يورو، وجعلت منه ثاني أغلى لاعب في تاريخ اللعبة. وقال البرازيلي في تغريدة بعد هدف الفرنسي في نهائي المونديال: «إذا استمر كيليان في معادلة أرقامي القياسية، ربما يتعيّن عليّ اللعب مجدداً».
 
وفي أيلول، أرسل بيليه لمبابي هدية هي عبارة عن قميص ناديه السابق سانتوس ممهوراً بتوقيعه. وشكره مبابي بتغريدة عبر حسابه على «تويتر» جاء فيها: «شكراً للهدية الرائعة أيها الملك». ورَدّ الأخير بالقول: «لا شكر على واجب، كيليان مبابي. أعتقد بأنك تملك شيئاً مميزاً. لدي فقط نصحيتان أسديهما لك، حافظ على تواضعك وواصِل العمل الشاق. أنا واثق من أنك ستصل الى أهدافك».