أكدت عضو كتلة "المستقبل" النائب ​ديما جمالي​ "أننا اذا أردنا ان نستعمل ذات المعايير التي يتحدث عنها نواب "اللقاء التشاوري السني" في التمثيل الوزاري فلدى "​تيار المستقبل​" 19 نائب مسيحي ب​مجلس النواب​ مستقلين، فليجمعوا بعضهم وليقولوا أننا نريد 4 وزراء".

وفي حديث تلفزيوني لها، اوضحت جمالي أن "مطلب هؤلاء النواب غير محق وغير شرعي وغير دستوري وتوقيته خاطىء يعطل البلد ويشل العهد"، مشيرةً الى أن "رئيس ​الحكومة​ المكلف ​سعد الحريري​ كان واضحا بأنه يريد تأليف حومة وفاق وطني يجمع فيها كل الكتل الوازنة".

وشددت على أن "​القوات اللبنانية​ مكون أساسي من التركيبة السياسية اللبنانية، ونوابها لم يجمعوا بعضهم، بل هم كتلة وازنة ومعترف بها، والحريري كان ​حريصا​ على عدم ترك أحد خارج التمثيل الحكومي وذلك لضمان نجاح الحكومة".

ورأت جمالي أن "لا شرعية لهذه الكتلة التي ظهرت مؤخرا، والتي نوابها يتمثلون بكتلتين"، معتبرةً أنه "من حق نواب هذا اللقاء أن يشكلوا معارضة ولكن ليس حقا شرعيا ان يبقوا مصرين على تمثيل احد نوابهم بوزارة فالحكومة جاهزة، وتنتظر من ​حزب الله​ تسمية وزرائه"، مشيرةً الى ان "اليوم حزب الله يعطل ​تشكيل الحكومة​".