أشار النائب ​طارق المرعبي​ الى "ان هناك فريقا يعطل تشكيل الحكومة، وهو تعطيل للبلد الذي يستمر لستة اشهر تقريبا، وفي اليومين الاخيرين كان واضحا من هو المعطل". وقال: "نحن الى جانب الرئيس الحريري المتمسك بصلاحياته المعطاة له دستوريا من اجل تشكيل حكومة قوية، فهو المعني الاول مع رئيس الجمهورية في تشكيل الحكومة".

اضاف خلال تمثيله رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ بمأدبة غداء أقامت رابطة مخاتير وسط وساحل القيطع بمناسبة التوافق على المختار مصطفى عبد الهادي رئيسا للرابطة في قاعة مطعم البالاس في ​برقايل​، "نتوجه بالتحية لرئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ على موقفه الدستوري والوطني في دعم رئيس الحكومة المكلف، ونتمنى ان يترجم هذا الموقف بضغط على من يعطل تشكيل الحكومة، فالنواب موجودون في كتل، واثناء الاستشارات شاركوا من ضمن كتل، واليوم بعد ان اخذت كتلهم حصصها باتوا مستقلين ويطالبون في حصة، والرئيس المكلف قدم كل ما يمكن تقديمه خدمة للبلد، والتعطيل اليوم لا يستطيع احد تحمله، وليتحمل مسألة تعطيل البلد وضرب اقتصاده من يعطل تشكيل الحكومة".

وأكد "ان الحريري حريص على تشكيل حكومة وحدة وطنية، حكومة تنتج وتحصن الاقتصاد"، وقال: "ننتظر الحكومة بفارغ الصبر لان هناك مشاريع انمائية عديدة لعكار وبحاجة لحكومة من اجل انطلاقها".