استدعى المدير الفنّي لمنتخب السيدات وائل غرزالدين قائمة من 23 لاعبة لتمثيل المنتخب الوطني في تصفيات أولمبياد طوكيو 2020، وضمّت القائمة:

رشا ياغي، لين سنّو، إيتمار رومانوس، جوان بومييه، كريستال بدران، ميرا حطيط، لارا بهلوان، سميرة عوض، ريم عبيد، نتالي مطر، تاتينا خليل، رنا مقداد، ليلى اسكندر، جويا قزي، أسيل طفيلي، حنين تميم، جنى عاصي، سيبال غول، ساندي أبي الياس ويارا بو رضا. ويتألف الجهاز الفنّي، إلى جانب غرز الدين، من: نور غضبان مدرّبة، ألين فرح فيزيائية، أشرف محجوب مدرّباً للحراس، حسين يحيى مدرّباً للياقة البدنية وعيد قمر مسؤولاً للتجهيزات.

وتستضيف طاجيكستان، ميانمار وفلسطين مباريات الدور الأول من تصفيات كرة القدم النسائية في دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.

في حين سيكون ملعب كلية التربية الرياضية في مدينة تشونبوري التايلاندية الملعب المحايد لاستضافة مباريات المجموعة الثانية التي تضمّ إيران وهونغ كونغ والإمارات ولبنان.

ويتأهّل أوّل فريق من كل مجموعة إلى جانب أفضل فريقَين يحصلان على المركز الثالث، لتنضمّ إلى أوزبكستان وفيتنام في الدور الثاني من التصفيات الذي يقام في شهر نيسان 2019.

وتتأهّل 4 منتخبات من الدور الثاني كي تنضمّ إلى أستراليا والصين وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية في الدور النهائي من التصفيات، لتحديد الفريقين اللذين يمثلان قارة آسيا في أولمبياد طوكيو 2020. وتنطلق منافسات الدور الأول من التصفيات يوم 4 من الشهر الجاري.

وأوقعت قرعة الدور الأول:

• في المجموعة الأولى: طاجيكستان، الصين تايبيه، الفلبين، سنغافورة ومنغوليا. وستلعب على ملعب هيسور المركزي، في طاجيكستان.

• في المجموعة الثانية: إيران، هونغ كونغ، الإمارات ولبنان. وستلعب على ملعب كلية التربية الرياضية، في مدينة تشونبوري التايلاندية. (قد تنسحب الإمارات من البطولة).

• في المجموعة الثالثة: ميانمار، الهند، نيبال وبنغلادش. وستلعب على ملعب ستاد ثوونا، في مدينة يانغون الميانمارية.

• في المجموعة الرابعة: فلسطين، الأردن، إندونيسيا والمالديف. وستلعب على ملعب فيصل الحسيني الدولي. في مدينة الرام الفلسطينية.