أكّدت عضو تكتل الجمهورية القوية النائب ستريدا جعجع أننا “لن نفرط بالثقة التي اعطانا إياها الناس في الإنتخابات النيابيّة الأخيرة والتي أفضت إلى تكتل نيابي من 15 نائباً والقرار الذي سيتخذه اليوم تكتل “الجمهوريّة القويّة” في موضوع تأليف الحكومة سيكون على قدر هذه الثقة”.

جعجع، وفي اتصال مع موقع “القوّات اللبنانيّة” الالكتروني، شددت على أن “الثقة التي أعطانا إياها الناس مردّها أولاً إلى أداء وزراء ونواب “القوّات” والشفافيّة التي امتازوا بها وثانياً إلى الخط السيادي الذي ينتهجه “القوّات” منذ تأسيسه، وقد استشهد واعتقل في سبيله الآلاف من رفاقنا”.

ولفتت النائب جعجع إلى أن “الظروف شاءت أن نقوم في حزب القوّات اللبنانيّة بدور المحاربين من أجل الحريّة وبناء الدولة في هذا المجتمع وأن نتعرّض على مرّ الأزمة إلى محاولات الإلغاء. فمنذ عهد الوصاية السوريّة وحل الحزب مروراً باعتقال الحكيم والتنكيل والإضطهاد الذين تعرّض لهما رفاقنا وصولاً إلى محاولة الإغتيال الجسدي التي تعرّض لها رئيس حزب القوات سمير جعجع في الـ2012، واليوم هناك محاولة لإلغائنا سياسيّاً عبر تقليص حجمنا إلا أننا مستمرون في النضال والعمل في سبيل الوطن شاء من شاء وأبى من أبى”.