خسر المنتخب اللبناني أمام أستراليا بنتيجة 2-0، على ملعب فؤاد شهاب في جونيه، ضمن فعاليّات المرحلة الثانية في المجموعة الأولى من تصفيات كأس آسيا للفتيات تحت 19 سنة.
وفضّل المدير الفني للمنتخب اللبناني وائل غرز الدين إراحة بعض اللاعبات اللواتي خضن المباراة الأولى (حين فاز لبنان على هونغ كونغ 6-0)، مثل: ليلي اسكندر، حنين تميم، أورور فنيانوس وميلاني غنيمة. وأشرك رشا ياغي في حراسة المرمى، و5 مدافعات، هنّ: ميرا حطيط، كريستال بدران، ريان صادق، سيلين حداد وأمال صالحة. وفي وسط الملعب اعتمد على سميرة عوض، يارا بو رضا، جويا ماريا قزي وأية البخاري. ولعبت ديما الكاستي في مركز رأس الحربة.
 
في الجهة المقابلة، لم يجر المدرب الأسترالي غاري فان إيغموند الكثير من التغييرات على تشكيلته التي فازت على منغوليا 18-0 منذ يومين، فأشرك حارسة المرمى مورغان أكينو للمرة الأولى، واستبعد المهاجمة جاسينتا غالاباداراتشي.
 
وهيمنت لاعبات المنتخب الأسترالي على مجريات اللقاء، وفرضنَ أسلوبهنّ في أرض الملعب. ومنذ صافرة البداية، بدأنَ بتشكيل الخطورة على مرمى ياغي التي تألقت طيلة فترات المباراة (على الرغم من تَلقّي شباكها هدفين)، ونجحت في إبعاد أكثر من 8 أهداف محقّقة لكورتني نيفين، والسمراء برينساس إيبيني إيساي، أيمي ساير، ورأس الحربة للـ«ماتيلداس» كيرا كوني كروس. لكنّ التسديدة الأخطر كانت بعد حوالى 40 ثانية من بداية المباراة، عندما وصلت عرضية زاحفة لكيرا كروس، التي تابعتها بتسديدة قوية كانت لها ياغي بالمرصاد. وأبعدت العارضة صاروخيّة راشيل لووي في الدقيقة 32.
 
وزادت متاعب المنتخب اللبناني عندما تعرضت 3 لاعبات في صفوفه للإصابة، أولهنّ كانت قائدة الفريق يارا بو رضا بإصابة قوية في عُنقها، (ودخلت كارلا عبد الخالق بديلة لها)، وكانت قد تلقّت بطاقة صفراء رغم إصابتها، بعد أن اعتبرت الحكم الأوزبكية أنها تدخّلت بخشونة على مدافعة المنتخب الأسترالي. ثمّ أصيبت ريان صادق، فاضطر المدرب الى إشراك أورور فنيانوس، ثم أتى الدور على ديما الكاستي التي استُبدلت بكارن عبد الخالق.
 
وفي الدقيقة 24، وصلت تمريرة بينيّة من بين قلبي دفاع منتخب لبنان إلى المهاجمة الأسترالية كيرا كوني كروس، التي استثمرتها بإصابة مقوّصة على يسار رشا ياغي، مُعلنة تقدّم الـ»ماتيلداس» 1-0. وبعد 3 دقائق من بداية الشوط الثاني، أُثيرت دربَكة في منطقة الجزاء اللبنانية، فحطّت الكرة عند قدمي أيمي ساير التي سدّدت بقوة في أعلى المرمى اللبناني، مُهدية بهذا الهدف أستراليا نقطتها السادسة وهدفها العشرين في ثاني مبارياتها.
 
قادت اللقاء الحكم الأوزبكية أنّا سيدوروفا، عاوَنتها مواطنتها كريستينا سيريدا، والقرغية تسوي رامينا، وكانت الكورية الجنوبية تشا مينجي حكماً رابعاً. وحضره رئيس لجنة الكرة النسائية في الإتحاد اللبناني لكرة القدم جورج سولاج والسفيرة الأسترالية في لبنان ريبيكا غريندلاي.
 
وفي افتتاح المرحلة الثانية للمجموعة الأولى التي يستضيفها لبنان، فازت منغوليا على هونغ كونغ بهدف من دون ردّ، سجلته اللاعبة إنخباتار إنخمارغاد في الدقيقة 11.
 
وتتصدر أستراليا ترتيب المجموعة بـ6 نقاط (20 هدفاً)، يليها لبنان بـ3 نقاط (4 أهداف)، فمنغوليا التي تملك أيضاً 3 نقاط (-17 هدفاً)، وبقيت هونغ كونغ بلا نقاط ولم تسجّل لاعبات هذا المنتخب أي هدف (-7 أهداف).