افتتحت لاعباتُ منتخب لبنان مبارياتهنّ في افتتاح تصفيات كأس آسيا تحت 19 سنة، بالفوز على ضيفاتهنّ من هونغ كونغ 6-0، على ملعب فؤاد شهاب في جونيه. 

حضر اللقاء أمين عام الإتحاد اللبناني جهاد الشحف، رئيس لجنة الكرة النسائية في الإتحاد جورج سولاج ورئيس إتحاد بلديات كسروان جوان حبيش.

وانتهى الشوط الأوّل بتقدّم اللبنانيات بـ3 أهداف ليارا بو رضا التي أضافت السوبر هاتريك في الشوط الثاني. وهيمنّ على مجريات المباراة بالكامل، بعد أن نجحن بفرض أسلوبهنّ، والتفوُّق في الثنائيات والصراعات البدنية، وخصوصاً التوغلات على الأطراف عبر حنين تميم وسميرة عوض. وافتتحت كابتن منتخب لبنان يارا بو رضا التسجيل مبكراً، في الدقيقة الثالثة، من تسديدة بعيدة المدى (حوالى 26 متراً) مرّت فوق يدي حارسة المرمى. ومن عرضية سميرة عوض الزاحفة ضاعفت بو رضا النتيجة بعدما خطفت تسديدة من بين المدافعات (د35).

وبعد 4 دقائق عرقلت مدافعة هونغ كونغ حنين تميم في منطقة الجزاء، فاحتسبت الحكم الأوزبكية ركلة جزاء لبنانية سدّدتها كريستال بدران فوق المرمى، مهدرةً فرصة رفع رصيد أهدافهنّ. ولكن عادت يارا بو رضا لتستغلّ كرة طويلة وصلتها من حنين تميم، في هجمة مرتدة، وسجّلت ثالث أهدافها بعدما رفعت الكرة من فوق حارسة المرمى التي أخطأت بالخروج من مرماها (د41).

في الشوط الثاني، استمرّت السيطرة اللبنانية، وأتى الدور على سميرة عوض لتقتنص تمريرة حنين تميم الطويلة، وتنفرد بالمرمى لتسجّل رابع أهداف لبنان (د60). وسجّلت بو رضا هدفها الرابع، إثر تمريرة بينية من سميرة عوض على الجهة اليسرى، وضعتها بسهولة في المرمى (د68). وقبل نهاية اللقاء بأربع دقائق، انتقلت بو رضا لصناعة الأهداف، وأهدت ليلي اسكندر انفرادية، راوغت على أثرها حارسة المرمى وأضافت الهدف السادس والأخير. مثّل المنتخب اللبناني بقيادة المدرب وائل غرزالدين (5-2-3): رشا ياغي حارسةً للمرمى، في الدفاع: ميرا حطيط، أورور فنيانوس، كريستال بدران، سيلين حداد وميلاني غنيمة. في وسط الملعب ليلى اسكندر وجويا ماريا قزي، وفي الهجوم: سميرة عوض، يارا بو رضا (C) وحنين تميم. وقادت اللقاء الحكم الأوزبكية أنّا سيدوروفا، عاونتها مواطنتها كريستينا سيريدا، والكوريّتان الجنوبيّتان بارك مي سوك وشا مينجي (حكم رابع).

وفازت صباح أمس شابات أستراليا على منغوليا بنتيجة 18-0، في افتتاح مباريات هذه المجموعة التي يستضيفها لبنان. وسجّلت برينسيس إيبيني إساي 6 أهداف (د6 و11 و70 و77 و89)، وأيوفي كولفيل 4 أهداف (د62 و64 و72 و75)، كينا كوني كروس هاتريك (د28 و32 و58)، وأيمي صاير (د38)، وراشيل لوي (د50)، وتايلور راي (د69 و86) وغانتومور تيمولين بالخطأ في مرماها (د19).