أعلنت «Adobe» أنّها ستقوم بإطلاق تطبيق الفوتوشوب الكامل على لوحيات «iPad»، بعدما كان التطبيق يقدّم فقط الميزات الأساسية لتحرير الصور أثناء التنقل. ووفقاً لـ»Adobe»، فأنّ هذا الإصدار الجديد من تطبيق الفوتوشوب سيكون مماثلاً لنظيره المتوفر على الكمبيوترات الشخصية، إلا أنّه تمّ إعادة تصميم واجهته لتتلاءم مع الأجهزة المحمولة، وسيوفر بقوة ودقة مماثلة لتلك المتوفرة في الحواسيب، وسيتيح للمستخدمين إمكانية فتح ملفات «PSD» وتحريرها بإستخدام أدوات تحرير الصور الأساسية في الفوتوشوب، وسيتم عرض طبقات الفوتوشوب المعروفة.
 
يذكر أنه أطلقت «Adobe» سابقاً تطبيق «Lightroom» للأجهزة الذكية بميزاته الكاملة، الذي تفوّق بسرعته وأدائه على النسخة المخصصة للكمبيوترات الشخصية. ويأتي إعلان «Adobe» هذا، بعد مطالبة الكثير من المستخدمين المحترفين في تحرير الصور بنسخ مطابقة للكمبيوترات، وبعد الإنتشار الكبير للصور على شبكات التواصل الإجتماعي.
 
ولم تذكر «Adobe» إذا كان التطبيق سيتوفر بميزاته الكاملة لأجهزة أندرويد أيضاً، كما لم تذكر ما إذا كان سيكون مجاناً أو عبر الدفع لمرة واحدة، وما إذا كان يتطلّب إشتراكاً في خدمة «Creative Cloud» كي يعمل.