لفت رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع إلى ان “البعض ليس قلقًا متى تتشكل الحكومة بقدر قلقه من حصة القوات، ولا يهمه الا إظهارنا بمظهر الخاسر والقوات “حندوقة” في عينهم”.
 
وأكد جعجع عبر إذاعة “لبنان الحر”، أن “القوات أخذ حجمه من اصوات الناس في الانتخابات النيابية”، مستنكراً الحملة التي تقوم بها الصحافة الصفراء قائلاً، “يضحك كثيرا من يضحك أخيرا”.
 
وشدد رئيس “القوات” على أن كل الأجواء التي تبث في الإعلام عارية من الصحة، والمشاورات مستمرة مع رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، وهناك بعض النقاط العالقة لم تحل بعد ويتم العمل عليها. واشار إلى ان وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ملحم الرياشي نقل له تحيات الحريري، وأن “شو ما كان يكون القوات زينة الحكومة”.
 
 
وأضاف أن “غالبية الأفرقاء يريدون القوات في الحكومة باستثناء بعض الوجوه الصفر، ولقاء الرياشي مع وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل، جاء في إطار حلحلة الجو المتشنج الذي شوش على مصالحة معراب”.
 
وتكتم جعجع بشكل شديد جدا على المشاورات التي تشهدها كواليس التشكيل، وقال: “سيكون لنا كلام بعد التشكيل”، مشيراً إلى أن “البيان الوزاري يتطلب عملا بدقة وسيأخذ وقته”.
 
وفي ما يخصّ علاقته برئيس الجمهورية ميشال عون، قال: “علاقتي بالرئيس عون على حالها منذ انطلاق العهد حتى الآن، ونعتبر العهد عهدنا، وكل عملنا ليكون من انجح العهود التي مرت على لبنان”.