بلغ السعر المعروض للريال السعودي 3.7514 للدولار الأميركي في السوق الفورية خلال المعاملات المبكرة اليوم وهو أضعف مستوى له منذ حزيران عام 2017 حسبما أظهرته بيانات رفينيتيف حيث تواجه المملكة ضغوطا بسبب قضية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي، وفق ما اشارت وكالة "رويترز".
 ويربط البنك المركزي السعودي العملة عند 3.75 ريال للدولار وغالبا ما تتحرك العملة في نطاق بين 3.7498 إلى 3.7503.
 وقد تعرضت الأسواق المالية السعودية لضغوط في الأيام القليلة الماضية مع تهديد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بمعاقبة الرياض إذا اتضح أن خاشقجي قد قُتل في قنصلية المملكة باسطنبول كما تقول السلطات التركية. وهوت البورصة 3.5 بالمئة أمس الأحد.
 واضافت "رويترز" انه ورغم أن حركة الريال غير مألوفة فإنها أقل من موجات عدم استقرار سابقة شهدتها السنوات الأخيرة مثلما حدث في تشرين الثاني 2015 حين هوت أسعار النفط لتنزل العملة السعودية إلى 3.7598 ريال مقابل الدولار.
 وفي السياق أظهرت التعاملات الآجلة في أسواق العملة، التي تستخدمها البنوك للتحوط من التحركات المحتملة  لسعر الصرف في المستقبل، ضغوطا متوسطة على الريال في وقت مبكر اليوم.
 كما ارتفع الدولار 74 نقطة مقابل الريال وهو أعلى مستوى في ثمانية أشهر من 54 نقطة يوم الجمعة. وفي 2016 ارتفع فوق الألف نقطة لفترة وجيزة.