واصل وفد "تجمع الجمعيات الأهلية في مدينة صور"، جولته على نواب المدينة، فزار اليوم عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب علي خريس في مكتبه في صور، في حضور رئيس رابطة مخاتير صور رضا عون، والمسؤول الإعلامي في حركة "أمل" في قضاء صور علوان شرف الدين.

وقدم الوفد لخريس عرضا عن وضع الكهرباء في المدينة "فرغم الوعود التي قدمت لم تلامس التغذية نسبة الخمسين في المئة"، داعيا إلى "المشاركة في الإعتصام الإحتجاجي المزمع تنفيذه قريبا". كما طالب "برفع الغطاء عن المتعدين على عقارات محمية صور والعمل على إزالتها".

بدوره لفت خريس إلى أنه "تم التباحث بموضوع الكهرباء مرارا، ودارت نقاشات كبيرة حول الموضوع، فهذه مشكلة مزمنة تعاني منها غالبية المناطق اللبنانية"، مؤكدا دعمه لأي تحرك مطلبي.

وبادر خريس إلى الإتصال بالمدير العام لمؤسسة كهرباء لبنان كمال حايك ناقلا له صرخة الجمعيات وأهالي المدينة، وناقلا عنه وعده "بأن تصل التغذية بالكهرباء إلى 60 في المئة بعد إنجاز توسعة الشبكة في القريب العاجل".

وفي ما يتعلق بموضوع المحمية في صور، أكد خريس أنه بإسم حركة "أمل" يعلن "الرفض بشكل قاطع لأي إعتداء على المحمية، ومسؤوليتنا هي إزالة التعديات على أي محمية في مدينة صور".