في حكومة أو ما في...كيف بدكم الحكومة؟؟ #كيف_بدكم_الحكومه
 

تطالب القوة السياسية بحكومة "مشروطة" بتوزيع الحقائب الوزارية وفقاً لشروط ومطالب كل حزب ورغباته، ورغم بروز العقد داخلية كانت أم خارجية، فلم تبالي الدولة اللبنانية أن تسأل كيف يريد الشعب اللبناني أن تكون حكومة بلاده؟

وفي هذا السياق، أطلق رواد موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" هاشتاغ (#كيف_بدكم_الحكومه)، وتجاوباً مع هذا الهاشتاغ عبّر المغردون عن إجاباتهم عن السؤال (كيف بدكم الحكومة؟) بحيث أجاب الكثيرون عن رغبتهم بحكومة من صنع خيالهم، فغرّد ناشط عبر الهاشتاغ (#كيف_بدكم_الحكومه) قائلاً: "حكومة فاعلة تنظر الى هموم الناس ومشاكلهم وحكومة انقاذ على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي".

وغيره قال: "نريد حكومة لا تضم إلا المؤمنين بسيادة لبنان على أرضه وخالية من أزلام المخابرات السورية".

كما وغرّدت ناشطة قائلة: " #كيف_بدكم_الحكومه تكنوقراط وتتضمن مشاريع جدية ومدروسة".

وغيرها قال: "بدنا حكومة تحط ضرائب على الاغنياء".

عبرّ الكثيرون عن حرمان الشعب اللبناني من أبسط حقوقه آملاً أن تحقق الحكومة الجديدة تلك الحقوق، فغرّدت ناشطة قائلة: "بدنا حكومه تعطينا حقوقنا وترجعلنا ولادنا و شبابنا من الغربه يلي هاجرو من تعتير وقرف و وجع هل بلد، بدنا حكومه تتميز مثل باقي الدول الاجنية الزي تحترم شعبها من ضمان صحي و مدارس و اشغال واحترام للشعب...".

وغرّدت اخرى قائلة: "بدنا حكومة تعطي المواطن حقو الطبيعي.. ضمان الشيخوخة، قروض الاسكان، الكهرباء، الماي النضيفة، الشوارع النضيفة بدون زبالة، التأمين الصحي...  أعطونا حقوقنا كمواطنين وبعدين شرعوا الضرائب اللي بدكم اياها".