نال البروفيسور اللبناني المتخصص في جراحة الدماغ والأعصاب والعمود الفقري والباحث في علوم الاعصاب ومدير مركز الابحاث في علوم الجهاز العصبي "Neuroscience" التابع لجامعة القديس يوسف "اليسوعية" جوزيف مارون المعراوي، جائزة أفضل بحث علمي لسنة 2017-2018 "Top paper of the year"، الذي نشر في المجلة العالمية "Neurosurgery"، التي تعتبر الأولى في مجال الأبحاث العلمية التي تعنى بجراحة الاعصاب والدماغ والعمود الفقري وهي تنشر فقط الابحاث التي تعتبر ذات قيمة علمية مهمة.
 
وبذلك حقق الطب اللبناني انجازاً عالمياً جديداً عبر البروفيسور المعراوي، واثبت تفوقه وجدارته، حيث اختير البحث الذي اجراه المعراوي بمساعدة باحثين وتلامذة جامعة القديس يوسف كأفضل بحث علمي لسنة 2017-2018.
 
ويتركز البحث على تخفيف آلام المريض الذي يخضع لجراحة العمود الفقري بشكل فاعل وملموس، عبر حقن الجرح بمادة الكلونيدين قبل اجراء الجراحة.
 
وقد دعي البروفسور المعراوي ليقدم هذا الانجاز العلمي في المؤتمر الدولي لجراحة الاعصاب "CNS" الذي عقد في مدينة هيوستن في ولاية تكساس الاميركية وحضور زهاء 1500 طبيب من مختلف دول العالم أتوا للمشاركة في هذا الحدث العلمي.