هذه آخر المستجدات بعد اعتداء رجل على شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة
 

قضايا عدة تشغل مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي في لبنان من أبرزها، اعتداء رجل على شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي التفاصيل، انتشر يوم السبت الماضي (6 تشرين الأول 2018) فيديو لرجل يُدعى "صبري . ع" يقوم بالتعدي بالضرب "المبرح" على المدعو "عماد المصري"، وهو من ذوي الإحتياجات الخاصة في منطقة بخعون - الضنية، وذلك على خلفية لمس سيارته من دون قصد، وقد لاقى المقطع المتداول استنكارًا واسعًا من قبل رواد مواقع التواصل الإجتماعي لهذا التصرف "اللأخلاقي واللإنساني".

وعلى خلفية الحادثة، أوقف فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي أمس الإثنين (8 تشرين الأول) المواطن "صبري عبيد" الذي اعتدى على الشاب "عماد المصري".

بدوره، كان وزير الشؤون الإجتماعية النائب بيار بو عاصي قد شجب الإعتداء، وخصوصًا أنه طاول فردًا من ذوي الإحتياجات الخاصة، منددًا بإستخدام العنف للتخاطب بين المواطنين، كما شكر "القوى الأمنية على تحركها السريع لتوقيف المعتدي"، مطالبًا "القضاء بإتخاذ أشد العقوبات بحق من تخوله نفسه الاعتداء على أي شخص من ذوي الإحتياجات الخاصة".

إذًا، يشكل ذوي الإحتياجات الخاصة في لبنان نسبة 15 في المئة تقريبًا من سكان لبنان، فهم جزء لا يتجزأ من المجتمع اللبناني، ولا يمكن إلغاء وجودهم ولا حتى إقصائهم لأن مصيرهم ليس تفصيلًا، وإنما يدخل ضمن منظومة اجتماعية كاملة، كون أن المواطنية في الأساس هي تعامل المواطنين مع بعضهم البعض بطريقة متساوية في الحقوق والواجبات.