ستشهد الجولة الثالثة من الدوري اللبناني الـ59 في كرة القدم، مواجهاتٍ صعبة لأندية النجمة والسلام زغرتا والصفاء، وأخرى سهلة للتضامن صور والعهد، أما الراسينغ فيقابل الغازية في مباراة متكافئة نوعاً ما.
عقب فوزه على مضيفه طرابلس يوم الثلثاء، وانفراده بصدراة الترتيب بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه (العهد، البقاع والأخاء)، سيحلّ النجمة ضيفاً ثقيلاً على الأخاء الأهلي عاليه، على ملعب أمين عبد النور في بحمدون.
 
ويدخل النجمة اللقاء مثقلاً بالإصابات، التي يتصدّرها حسن معتوق، إضافة الى أنهم لا يعيشون فترة هادئة على مستوى الأداء، الذي يرتفع تارةً وينخفض تارة أخرى.
 
أما رجال العراقي أبو الهيل الذين سيلعبون المباراة الثالثة توالياً على أرضهم، وبعد إسقاطهم شباب الساحل بهدف البديل خالد التكه جي سيسعون لعرقلة النجمة وإسقاطهم من على أعلى الترتيب، على غرار ما فعلوه بضيفيهما هذا الموسم.
 
البقاع x العهد
 
ويدخل العهد لقاء مضيفه البقاع، وعينه على 3 نقاط ستكون سهلة الحصاد على الورق. فقد لقّنهم الراسينغ درساً مهمّاً يوم الأحد الماضي.
 
وسيغيب عن صفوف بطل لبنان محمد قدوح والمتوقع أيضاً أحمد زريق، على أن يعتمد باسم مرمر رسماً تكتيكياً يتواجد فيه 3 مدافعين، ويبقى الخيار إما بالزجّ برأس حربة واحد (البلغاري مارتن توشيف) أو إضافة أكرم مغربي لفكّ شيفرة دفاعات أصحاب الأرض العائدين بنقطة ثمينة بنتيجة سلبية من زغرتا (علماً أنّ شباكهم لم تهتزّ بعد هذا الموسم).
 
السلام زغرتا x شباب الساحل
 
وفي مباراة يتفوّق فيها السلام زغرتا بعض الشيء على ضيفه شباب الساحل، سيعسى كلا الناديين لتعويض تعثّر المرحلة الثانية. حيث من المتوقع أن يكون اللعب مفتوحاً، إضافة لحضور التهديف، فكلا الفريقين لا يحبّذ التربّص في الخطوط الخلفية.
 
ويضاف إلى ذلك وجود لاعبين مهاريّين يعشقون الإندفاع إلى الهجوم كإدمون شحادة، نياس أمادو، عباس عطوي، حسن كوراني ومحمد سالم.
 
الأنصار x الصفاء
 
على ملعب صيدا، يواجه الأنصار ضيفه الصفاء المثقل من هزيمتين كارثيّتين في المرحلتين الأوليَين. ويدخل الأنصار اللقاء منتشياً بفوزه المستحقّ على التضامن صور، وقد أبدع خلاله متوسّطو ميدان الفريق الأخضر إلى جانب المتألّق ونجمهم الأول هذا الموسم التونسي حسام اللواتي. كما أنهم بدأوا يجدون شيئاً فشيئاً الثبات والتجانس في خطوطه الخلفية.
 
أما من ناحية الصفاء، فيبدو أنهم يتهيّأون لتلقي الخسارة الثالثة توالياً ومزاحمة طرابلس على قاع الترتيب. فالروماني تيتا فاليريو أجرى 6 تبديلات في تشكيلته الأساسية أمام الغازية، ومن المتوقع أن يقوم بالمزيد هذا الأسبوع.
 
التضامن صور x طرابلس
 
ويرحل طرابلس جنوباً لمواجهة التضامن صور المتذبذب أداءً. ويبدو أنّ الصوريين سيكونون بحال أفضل من أجل حصد ما أمكن من نقاط المباراة، أمام أبناء عاصمة الشمال الذين وإن حصلوا على نقطة تعادل سيرضون بها، لا سيما أنّ المباراة مقامة خارج أرضهم.
 
الراسينغ x شباب الغازية
 
وعلى ملعب فؤاد شهاب، يستقبل الراسينغ ضيفه شباب الغازية المنتشي بفوزه العريض على ثالث الموسم الماضي الصفاء.
 
ويدخل لاعبو المدرب رضا عنتر اللقاء، وعينهم على 3 نقاط تنتقل بهم إلى وسط الترتيب، بعد عروض جيدة قدموها بمواجهة حامل اللقب، حيث بدأوا بإظهار التجانس والسرعة والإنضباط في خطوطهم يوماً بعد آخر.
 
ويتفوّق الراسينغ في هذا اللقاء على زائره بفضل عامل الأرض ونوعيّة اللاعبين، فالجنوبيّون يعتمدون على عزيمة لاعبي المنطقة التي تقع فيها الغازية، وهم نجحوا بفضلها بالصعود إلى الدرجة الأولى، وتقديم أداءٍ مميّز في كأس التحدّي، ثمّ في المباراتين الأوليين أمام التضامن صور والصفاء.