«ورقة مفاهيم» لدى ترامب يعرضها على مجلس الأمن ضد طهران... وهذه أبرز تفاصيلها
 

يعقد مجلس الأمن الدولي يوم الأربعاء المقبل إجتماعاً على مستوى القمة برئاسة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، والذي سيُناقش «ورقة مفاهيم» وزعتها البعثة الأميركية الدائمة لدى الأمم المتحدة، والتي تهدف إلى «المكافحة الفورية لانتشار أسلحة الدمار الشامل وأنظمة إطلاقها» حسب ما أفادت صحيفة "الشرق الأوسط".


أما في تفاصيل الإجتماع، لفتت الصحيفة، وبحسب ما أفادت «الورقة» بأن "الاجتماع يهدف إلى تزويد الاتفاقات والمعاهدات والأعراف الدولية المرعية بمخالب ضد استخدام هذه الأسلحة وضد انتشارها ولا سيما من دول مثل (إيران)".
ومن جهة أخرى، أفادت المعلومات أن "الرئاسة الأميركية لن تسمح لأي ممثل من (إيران) بالتحدث خلال القمة، وستكون الكلمات محصورة بالدول الـ15 الأعضاء في مجلس الأمن".


وبدورها "كانت البعثة الأميركية التي تتولى الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الشهر الحالي، سعت في الأصل إلى عقد اجتماع على هامش الاجتماعات الرفيعة المستوى للدورة السنوية الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، من أجل التنديد بطهران وانتهاكاتها للقانون الدولي ودورها في نشر «الفوضى والإرهاب» في منطقة الشرق الأوسط".


وفي نفس السياق، "وسّعت البعثة الموضوع من أجل تركيز اهتمام العالم على الحاجة الأساسية إلى المكافحة الفورية لانتشار أسلحة الدمار الشامل وأنظمة إطلاقها"، مؤكدةً أن "الدول التي تنتهك هذه القرارات يجب أن تحاسب" وفق ما ذكرت الصحيفة.