أوضح أمير سر تكتل "لبنان القوي" النائب ابراهيم كنعان، أنّ "كلّ ما نطالب به حكوميًّا هو احترام نتيجة الإنتخابات النيابية، وهي صمام أمان لتحقيق شراكة فعلية"، مركّزًا على أنّ "احترام موقع رئاسة الجمهورية وحقوقها ودورها، مسألة أساسية".، مشدّدًا على "أنّنا نريد حكومة تعمل لا لنجاح العهد فقط، بل لأنّ ذلك مرتبط بمصير كلّ اللبنانيين وذلك لا يُترجم بالعرقلة وبالتفكير بخلفيات سلطوية".

ولفت خلال تلاوته بيان اجتماع التكتل، إلى أنّ "هناك مسألة أساسية يجب التركيز عليها وهي الخيارات الحكومية، إذ أنّنا أمام تحديات كبيرة، يجب مواجهتها. نحن نسمع أنين الناس، ونطالب ونناشد كلّ الكتل النيابية أن يتمّ التفاهم على مسار إيجابي وبنّاء لتحقيق نتائج وحماية البلد وماليته العامة واقتصاده وأولاده"، مبيّنًا أنّ "الكلام الّذي قلناه في الأمس عقب جلسة لجنة المال، ليس للتأييس بل للتحفيذ"، مطالبًا بـ"وضع الملف المالي والاقتصادي والاجتماعي فوق الصراعات السياسية. يجب التفكير بكيفيّة ضبط الإنفاق، منعًا للتجاوزات وتهديد مصداقية لبنان".

أمّا بموضوع التوطين، فتساءل كنعان "ألا يكفي ما دفعه لبنان بسبب الوجود الفلسطيني ليأتي اليوم من يحاول تحويل هذا الوجود الى امر واقع وتوطين؟ المطلوب سياسة خارجية صلبة وقوية وفاعلة وتكاتف كلّ اللبنانيين لمنع هذا المخطط".