كان ​منتخب لبنان​ لكرة السلة على بعد عشرين ثانية فقط من تسجيل انتصار تاريخي جديد على منتخب ​نيوزيلاند​ ، بعد ان كان قد نجح في تسجيل انتصار تاريخي على المنتخب الصيني في بيروت . فعلى الرغم من غياب 4 من اللاعبين الاساسيين والاخطاء التحكيمية التي ارتكبها حكام اللقاء ، قدم لبنان مباراة كبيرة خسرها في العشرين ثانية الاخيرة بفارق 3 نقاط وبنتيجة 63 – 60 ، في مباراة دفاعية .

وكان منتخب لبنان تراجع بشكل واضح بعد قيام المدير الفني للمنتخب سلوبودان سبوبتيتش بمحاولة القيام بالمداورة ، ليستعين بجميع لاعبي الاحتياط ، ما ادى الى عدم تسجيل المنتخب اللبناني سوى 7 نقاط في الربع الثاني كان اولها بعد ما يقارب من 7 دقائق ، حيث انتهى هذا الربع بتعادل المنتخبان بنتيجة 25 - 25 ، بعد ان كان لبنان قد تقدم بفارق كبير مع نهاية الربع الاول بفارق 11 نقطة وبنتيجة 18 - 7 .

عاد منتخب لبنان الى التقدم في الربع الثالث ، لينجح بانهائيه لمصلحته بفارق نقطة وحيدة فقط وبنتيجة 46 – 45 ، لتكون البداية اقوى للبنان في الربع الاخير بعد ان تقدم بفارق تخطة 9 نقاط ، قلص بعدها اصحاب الارض الفارق ، قبل ان ينجح في الثواني العشرين الاخيرة في التقدم وانهاء المباراة لمصلحته بفارق 3 نقاط وبنتيجة 63 – 60 .