سيسعى الزمالك لاعتلاء قمة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم مستغلا غياب الاهلي الذي تأجلت مباراته مع الداخلية بسبب ارتباطه بلقاء دور الثمانية بدوري ابطال افريقيا فيما يرغب المصري البورسعيدي في العودة للمنافسة مرة أخرى بعد تراجعه منذ بداية انطلاق المسابقة ويأمل في تحقيق الفوز على ضيفه النجوم ضمن الجولة السادسة للمسابقة.


ويتصدر الاهلي، الذي سيواجه هورويا الغيني في دور الثمانية بدوري الابطال، المسابقة برصيد 11 نقطة فيما يأتي الزمالك في المركز الثالث برصيد 10 نقاط.


ويملك سموحة والانتاج الحربي نفس الرصيد وهو تسع نقاط.


وسيلتقي الزمالك مع طلائع الجيش الخميس المقبل ضمن مباريات الجولة السادسة التي ستنطلق الثلاثاء.


ويعلق الزمالك آمالا كبيرة على الفوز في مباراة الطلائع بعد الانتصار الكبير الذي حققه في الجولة السابقة أمام انبي برباعية رفعت معنويات اللاعبين والجهاز الفني بعد أن اكد السويسري كريستيان جروس انه وضع يده على التشكيلة المثالية لفريقه خلال المباريات الاربع الماضية.


وقال جروس "يهدف فريقي لتحقيق البطولات ويملك من الأوراق ما يجعله يتفوق في اللقاء المقبل".


وطالب جروس لاعبيه في تصريحات نقلها موقع الزمالك على الانترنت اليوم ضرورة تحقيق الفوز على طلائع الجيش والتركيز الشديد في المرحلة المقبلة.


وواصل جروس اشادته بلاعب الوسط التونسي فرجاني ساسي مؤكدا انه سيكون أهم أوراقه الرابحة في الفترة المقبلة.


واكتملت صفوف الزمالك بانضمام حمدي النقاز الظهير الايمن بعد عودته من المشاركة مع منتخب تونس امام سوازيلاند في تصفيات كأس الامم الافريقية.


في المقابل، قال محمد حلمي مدرب طلائع الجيش إن مواجهة الزمالك صعبة للغاية لكنه أكد على قدرة فريقه على تحقيق نتيجة ايجابية.


واضاف حلمي لرويترز "أداء فريقي يتحسن من مباراة لأخرى والتوقف الأخير لمسابقة الدوري منحنا فرصة جيدة لالتقاط الأنفاس وتصحيح بعض الاخطاء.لدي ثقة في تحقيق نتيجة ايجابية".
ويحتل طلائع الجيش المركز الثاني عشر برصيد خمس نقاط.