تلجأ كل سيدة الى المكياج بهدف الظهور بشكل أنيق وجميل، بالإضافة الى كونه يعمل على تخبئة الشوائب. بينما هناك بعض المستحضرات والخطوات التي تعطيك جمالاً طبيعياً بعيداً من المكياج.

التواصل مع الذات

تعني العودة إلى الطبيعة العودة إلى العادات الجيّدة، من النوم العميق وإراحة الجسم والدماغ وصولاً الى عملية التنفس، إذ وحده الروتين الجمالي يعمل ليلاً لأنّ الجسم والبشرة يتجدّدان أثناء النوم.

عناية العينين

العين نافذة الروح ومؤشّر العمر وعادات النوم والسهر المتأخّر. إنّ الجلد حول دائرة العين أرقّ من باقي الوجه لاسيما حين يخفّ الكولاجين، لذلك يتأثر بالعديد من العوامل.

ومن أجل التخلّص من الانتفاخ تحت العين، يُنصح بوضع مكعّب من الثلج تحتها ومن ثمّ وضع جِل العيون أو السيروم على الجلد.

طلاء طبيعي

ترغب السيدات في طلاء للأظافر ألوانه مشعّة ويجفّ بسرعة ويدوم طويلاً، لكنّ هذه التركيبة لديها العديد من المزايا المضرّة، ما جعل العديد من الماركات تسعى الى تغيير طرقها في التصنيع.

عناية البشرة

يسهم الترطيب في تعزيز صحّة البشرة وتجنيبها التجاعيد الجافة. طبّقي كريم الوقاية من الشمس، واختاري مستحضراً يكون غنيّاً بالفيتامين C كونه يساعد على منح خلايا البشرة مزيداً من التجدّد والصحّة.

فم سليم

كشفت دراسات حديثة أنّ الرابط بين صحّة الفم وباقي الجسم يتخطّى الأمور السطحيّة، فالفم واجهة لمجموعة من المشاكل والأمراض، لذا إنّ الإهتمام بالأسنان مهمّ وضروري.

إنقاذ الشعر

عند اختيار المستحضرات المناسبة لشعرك، إبحثي أولاً عن منتجات فيها زيوت طبيعيّة.

صحّة الجسم

حافظي على صحة جسمك من خلال تناول المأكولات الغنية بالفيتامينات والتي تساعدك في الحفاظ على الوزن المناسب، وتجنبي الافراط في تناول السكر كونه مسؤول عن السيلوليت، واعمدي الى تنظيف جسمك بالفرشاة لبشرة خالية من الشوائب والخلايا الميتة.

وبالإضافة إلى التمارين والحمية الغذائيّة، قد تساعد المقوّيات على شدّ البشرة والتخلّص من السيلوليت وعلامات تمدّد الجلد.