تتطلب عملية تطبيق المكياج الدقة والعناية، وذلك بهدف التوازن والتناغم بين الألوان، وبالتالي الحصول على إطلالة ملفتة وجميلة. لذلك ليس من الضروري الاكثار من استعمال مستحضرات التجميل للحصول على نتيجة جميلة، إذ انّ الوسيلة الصحيحة تكون في الطريقة وليس في الكمية المستعملة، وذلك حتى لا يتحول الى إدمان. من هنا إليك أبرز علامات إدمان المكياج التي تجعلك تفقدين نعومة إطلالتك:

• من أولى علامات الادمان على المكياج جَمع مختلف أنواع مستحضرات التجميل وعدم القدرة على التوقف عن شرائها، حتى وإن كنت لا تنوين استعمالها أو أنك لست بحاجة إليها في الوقت الحالي. وهذا الامر مردّه الى أنك أدمنت المكياج ولا يمكنك العيش من دونه.

• من أبرز علامات إدمان المكياج ايضاً هو ظهورك المستمر بالمكياج مهما كانت المناسبة، فأنت تهتمّين كثيراً بالإطلالة التي تعتمد على تطبيق المكياج الكامل بكل تفاصيله. كما أنك تضعين المكياج في المنزل حتى وإن كنت لا ترغبين بالخروج الى أي مكان.

• كذلك انّ الحرص على استعمال مستحضرات التجميل على اختلاف أنواعها من دون التركيز على علامة تجارية واحدة يعتبر من ابرز علامات الادمان على المكياج، حيث تواكبين باستمرار أحدث المنتجات الجديدة في هذا المجال، وتسارعين الى تجربتها وتطبيقها على الوجه، حتى وإن كنت تملكين بعض المستحضرات الشبيهة لها.

• انّ تصحيح المكياج باستمرار خلال النهار والتأكد دائماً من انه لا يزال مناسباً وصالحاً هما ايضاً من علامات إدمان المكياج، حيث تمضين الكثير من الوقت في التأكد من أنّ مكياجك لا يزال كما هو. كما أنّ توجّهك المستمر الى الحمام أو استعمال المرآة الصغيرة في حقيبتك للتأكد من مكياجك هما أيضاً من علامات الادمان.