تقول مصادر مطلعة أن هناك عدد كبير من عملاء الكيان الصهيوني في السجون الإيرانية وتم إعدام عدد منهم وليس هناك معلومات رسمية تؤكد ذلك
 

يقول اللواء حسين علائي قائد القوات البحرية السابق في الحرس البحرية إن أمريكا واسرائيل أنشأتا منظمات أمنية داخل إيران منذ 15 عاما. 

وأضاف علائي أن " إسرائيل لديها شبكة امنية واسعة في إيران بمختلف المجالات النووية والصاروخية والسياسية والاقتصادية. كما ان هناك خلايا استخباراتية وعملياتية لمنظمة مجاهدي خلق تتعاون مع إسرائيل وامريكا. "

جاءت تصريحات اللواء علائي بعد ثلاثة شهور من سرقة أرشيف إيران النووي السري للغاية من قبل المخابرات الإسرائيلية ونقلها الى إسرائيل. 

وتقول مصادر مطلعة أن عملاء اسرائيل في إيران اغتالوا حارس المبنى الذي كانت تلك الوثائق تحتفظ فيه وكان لديهم 6 ساعات والنصف لإكمال العملية منذ مقتل حارس المبنى. ِ

وسبق علائي، شقيق اللواء طهراني مقدم أبو البرنامج الصاروخي الذي قتل خلال اختبار صاروخي للحرس الثوري في العام 2011 بالقول أن " شقيقه كان ضحية لعملية إرهابية. " ويؤكد محمد طهراني مقدم خلال حديثه مع مجلة رمز عبور أن مقتل شقيقه لم يكن حادثا بل كان مخططا من السابق. ِ

وأضاف طهراني مقدم أن " شقيقه إستشهد خلال الإحتفال بإحدى الإنجازات المبدعة التي كان يشرف على تصميمها، " مضيفا أن " المسؤولين المعنيين سيكشفون عن تفاصيل الحدث. "

ولكن قائد سلاح الجو الفضائي للحرس الثوري اللواء حاجي زاده نفى وجود أية صلة للكيان الصهيوني بالحادث وأكد على أن اللواء طهراني مقدم قتل خلال إختبار الوقود في المنشأة. 

وكان مقتل اللواء طهراني العقل المدبر للمشروع الصاروخي الإيراني يمثل خسارة كبرى لإيران عبّر عنه المرشد الأعلى آية الله خامنئي بحدث مر وحزين وشارك في مراسم تشييع جثمانه مما يدل على مكانته المميزة. 

وأكد حينها مصدر أمني غربي خلال حديثه مع صحيفة تايمز اللندنية على تورط موساد في حادث تفجير المركز الصاروخي الذي أسفر عن مقتل اللواء طهراني مقدم نافياً مزاعم الحكومة الإيرانية بأن التفجير كان حادثاً وليس عملية مخططة لها.

تقول مصادر مطلعة أن هناك عدد كبير من عملاء الكيان الصهيوني في السجون الإيرانية وتم إعدام عدد منهم وليس هناك معلومات رسمية تؤكد ذلك.