إليسا تنتصر على المرض، و 7 دقائق تلخص معاناتها مع السرطان
 

في خطوة إنسانية وجريئة كعادتها، إختارت الفنانة إليسا هذه المرة أن تقدم أغنيتها من ألبومها الجديد "إلى كل اللي بيحبوني" بطريقة مفاجئة أعلنت خلالها عن إصابتها بمرض "سرطان الثدي" وشفاءها منه، لتوثق خلال الكليب فترة مرضها، مبتدئةً بتسجيلات صوتية لها لحظة علمها بخبر مرضها، وكيفية بقاء أقرباءها وأصدقاءها بجانبها، وكيف بقيت ملتزمة بفنها وإخلاصها لجمهورها رغم المرض، متابعةً إحياء حفلاتها وإصدار أغانيها دون علم أحد بمرضها....


ولم يكن جمهور إليسا متوقعاً لهذه الصدمة، التي أرادت إليسا من خلالها نشر رسالة توعوية إنسانية عبر تجربتها الشخصية مع مرض السرطان، وكيفية مقاومته، إلى أن ختمت كليبها مطمئنةً جمهورها قائلة: "أنا تعافيت، قاومت المرض وغلبته".

إقرأ أيضاً: ردم الشاطىء في صور أم ردم الحياة؟


وما أن أطلقت إليسا كليبها حتى ضجت الساحة اللبنانية والعربية بخبر مرضها، وتداولت مواقع التواصل الإجتماعي الخبر، حيث تصدر هاشتاغ "#الى_كل_اللي_بيحبوني" قائمة الـ "Trends"، وعبّر محبي إليسا عن إحترامهم لما عانته، فغرّدت أحدهم قائلة: "يالله كيف هي شجاعة قدرت تتحمل وتتعالج بصمت بدون إثارة أي ضجة! الى ان تشافت اليسا مثال للمرأة الصابرة القوية! ملكة الإحساس والرومانسية البطلة اليسا، كما وغرّدت غيرها قائلة: "اعملي من وجعك قوه تهزمي بها كل اوجاعك .. عانت بصمت .. وناضلت بكبر .. وهزمت اعداءها بشراسه .. وانتصرت وغنت ورقصت فوق جراحها ..".


إليسا تعافت وغلبت المرض، تاركةً عبر فنها رسالة لكل إمرأة تعاني من مرض "سرطان الثدي"، وحث كل سيدة على ضرورة التشخيص المبكر لهذا المرض ومقاومته مهما كانت الظروف، فأهمية الكشف المبكر تساهم في رفع معدل الشفاء، ولابد من أن تقوم كل سيدة بالفحص الإشعاعي للثدي المعروف بـ (الماموجرام)، والذي يعتبر أدق وسيلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي، عدا عن الفحص الذاتي والفحص السريري.