جينيفر لوبيز، فنانة أمريكية من أصول لاتينية، ممثلة، مغنية، منتجة وراقصة أميركية من أصول بورتوريكيّة، ولدت يوم 24 يوليو عام 1969م في مدينة برونكس بالولايات المتحدة لأسرة تنتمي إلى الطبقة العاملة فوالدها يعمل في مجال تقنية الحاسوب وأمها معلمة في حضانة للأطفال، ولديها أختان هما "ليندا" و"ليزلي"، ويصادف اليوم الثلاثاء ميلادها.

وترصد "الدستور" أبرز المعلومات عنها.

- بدأت لوبيز مسيرتها الفنية عام 1987.

- أمضت جنيفر مسيرتها الأكاديمية بأكملها في المدارس الكاثوليكية.

- خلال مشوارها الترفيهي حتى عام 2015 مثلت في نحو ثلاثين فيلمًا.

- أصدرت ثمانية ألبومات غنائية وأصدرت أربعة عشر عطرًا تحت اسمها باعت بأكثر من 2 مليار دولار جاعلة خطوط العطور التي صدرت تحت اسمها هي الأكثر مبيعًا تحت اسم فنان في التاريخ، كذلك تمتع بأنشطة أعمال ناجحة للغاية جمعت لها أكثر من 400 مليون دولار هي حجم ثروتها منها افتتاحها لمطعم وتصميمها لأزياء وتأسيسها لشركة إنتاج ولموقع تجارة إلكترونية.

- تزوجت الفنانة "جينيفر لوبيز" ثلاث مرات، كان أولها من "اوجانى نوا" عام 1997م، ثم من "كريس جاد" عام 2001م، وأخيرًا تزوجت من "مارك أنطونى" عام 2004م، وأنجبت منه طفلان هما "ماكس – إيمى"، ولكن انتهى ذلك الزواج أيضًا بالانفصال عام 2011م.

- نالت الفنانة "جنيفر لوبيز" خلال مشوارها الفني العديد من الجوائز والتكريمات حيث حصلت على جائزة خاصة عن مساهمتها في الفن الغنائي خلال حفل توزيع جوائز الموسيقى العالمية عام 2010م، وجائزة أسطورة الموسيقى عن مجمل أعمالها.

- تعتبر أيضا من أهم الشخصيات الأمريكية اللاتينية وفقا لمجلة "بيبول إن إسبانيول".

- صنفت بين أكثر 100 شخصية أمريكية من أصول لاتينية نفوذا في البلاد.

- باعت جينفير لوبيز في مهنتها الموسيقية أكثر من 55 مليون ألبوم حول العالم.