أشار رئيس ​الإتحاد العمالي العام​ د. ​بشارة الأسمر​ إلى أن الاتحاد وقف "مع اتحاد نقابات عمال وموظفي البلديات في ​لبنان​ في سائر المدن والبلدات والقرى، من ​موظفين​ وعمال ومياومين ودعم مطالبهم وحقوقهم في سلسلة الرتب والرواتب لمن يستحقها وفي التثبيت في العمل وفي وضع حدّ لظاهرة العمل المياوم، وخصوصاً في ضمّهم للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وحقوقهم في الحماية الصحية في العمل وغير ذلك من المطالب المحقة".

 

وأضاف الأسمر خلال افتتاح أعمال الأمانة العامة للاتحاد العربي لعمال البلديات و​السياحة​، أنه "في هذا المجال يساهم الاتحاد العمالي العام مع اتحاد نقابات عمال ومستخدمي البلديات بالضغط حيث يجب الضغط وبالتعاون حيث يتاح التعاون. وما وجود الأخ العزيز الأستاذ معن خليل بيننا سوى خير تعبير عن مجالات التعاون والانفتاح بما يخدم البلدية وموظفيها وعمالها ويؤسّس لعلاقات سليمة بين النقابات ومجالس البلديات".

 

وقال: "نجتمع في الاتحاد العمالي العام اليوم الأمانة العامة للاتحاد العربي لعمال البلديات والسياحة في خطوة تعبّر عن احتضان الاتحاد العمالي العام في لبنان لأي نشاط محلي أو عربي سواء على مستوى المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب الذي استضافه اتحادنا قبل حوالي سبعة أشهر في جلسة استثنائية تضامنية مع الشعب العربي الفلسطيني وكذلك للاتحادات المهنية العربية على تنوعها تعبيراً منه عن تضامنه النقابي ودعمه لكل ما من شأنه النهوض بالحركة النقابية العربية".

 

ولفت إلى أنّ "ربط الاتحاد العربي بين عمال البلديات والسياحة فكرة خلاّقة وفي مكانها الصحيح، فعلى عمال البلديات تقوم مهمة صحة وسلامة ونظافة المدن والبلديات، سواء للمواطن المقيم أو للسائح والزائر وهي مهمة وطنية فضلاً عن كونها مهمة اقتصادية وركيزة من ركائز الاقتصاد الوطني وتعبيراً عن الوجه الحضاري لأي بلد في العالم".

 

وختم: "نتطلع ونسعى إلى المزيد من إنصاف هذه الفئة من عمال لبنان والوطن العربي ونجدّد دعمنا وتأييدنا لاتحاد نقابات مستخدمي وعمال البلديات في لبنان بصفته عضو أساسي وفاعل في الاتحاد العمالي العام في لبنان".