تابعت الجماعة الإسلامية في لبنان إقرار "الكنيست الإسرائيلي" قانون الدولة القومية لليهود فوق الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأكدت على الآتي : 
 
- إن إقرار "الكنيست الإسرائيلي" لقانون الدولة القومية، والذي نصّ على أنّ "إسرائيل" هي الدولة القومية للشعب اليهودي، هو فصل جديد قديم من فصول العنصرية التي يعتمدها هذا الكيان في تعامله مع أبناء الأرض الأصليين، ومقدمة لتشريدهم من أرضهم والإستيلاء عليها. 
 
- إنّ هذه الخطوة الإسرائيلية ما كانت لتتمّ لولا ضعف العرب، وصمت وتآمر بعض حكوماتهم وأنظمتهم لتمرير ما يُعرف بـ "صفقة القرن"، ولولا شراكة دول كبرى في هذه الجريمة المنكرة. 
 
- إنّنا إذ نشجب هذا القرار، نطالب العالم الحرّ الحريص على الديمقراطية وحقوق الإنسان بالتحرك لرفض السياسات العنصرية القديمة الجديدة التي يعتمدها كيان الإحتلال الإسرائيلي، وإدانة ومحاسبة أصحابها. كما ونهيب بمنظمة التعاون الإسلامي، التحرك السريع لوقف مسلسل تجريد الشعب الفلسطيني من حقوقه وأرضه ومقدساته وحتى هويته.
 
- لقد أسقط هذا القانون ما بقي من أوهام أوسلو في أذهان جزء من الفلسطينيين، لذلك نطالب الشعب الفلسطيني بكل أطيافه وفصائله، بوقفة واحدة موحدة خلف الثوابت والحقوق الوطنية، تُسقط هذا "القانون" الجائر، كما أسقط من قبل قرارات ومشاريع مشبوهة وجائرة، ونؤكد أننا إلى جانبه مع كل أحرار العالم.
 
بيروت في 20/7/2018 
 
  الجماعة الإسلامية في لبنان