في تعد خطير على كافة مقومات الدولة وعلى رأسها السلطة القضائية، وفي تهرب واضح من تنفيذ قرار قضاء العجلة، يستمر المتعهد عن توسيع مطمر الكوستابرافا بأعمال التوسيع رغم تبلغه بقرار قاضي الأمور المستعجلة في عاليه رولا شمعون بتجميد الأعمال في مشروع التوسعة يوم أمس عن طريق اللصق عند مدخل المطمر، وكذلك عن طريق تسليم نسخة اليوم الى مكتب المتعهد "شركة الجهاد للتجارة والمقاولات" في منطقة الصيفي.

واتجه بعدها وفد من الفريق القانوني في تحالف متحدون منذ الصباح الى المطمر حيث صدمهم تسريع الأعمال في توسيع المطمر دون أي اعتبار للقرار القضائي الملصق على الحائط قرب الآليات التي تعمل على مشروع التوسيع، وكأن هذا القرار تحول الى ""ديكور" يزيّن مدخل المشروع.

وكان القائم بالتبليغ من قبل المحكمة توجه صباح اليوم الى مكاتب "شركة الجهاد" لتبليغهم بقرار القضاء بعد لصقه يوم امس على مدخل المشروع في خلدة، حيث تهرب المعنيون من تسلم القرار حيث تهرب المعنيون (المحامي الاستاذ طارق الجبوري، وكيل الشركة، والذي ستتم مراجعة نقابة المحامين في بيروت بخصوص ما قام به) من تسلم القرار وأجبر القائم بالتبليغ على رمي الأوراق أصولاً بوجه المحامي والسكرتيرة التي رفضت بدورها التبلغ رغم وجودهما في مقر الادارة.

ووثق التحالف دخول الآليات محملة بالأتربة والأحجار وشاحنات الباطون الجاهز وخروجها بعد تفريغ حمولتها في مشروع توسيع المطمر، (الوثائق من صور وفيديوهات ونسخ تبليغات قضائية مرفقة ربطاً وتم نشرها على صفحة تحالف متحدون على فيسبوك).

واتجه بعض محامي التحالف فوراً لمراجعة النائب العام البيئي في جبل لبنان غادة عون، بعد تبلغهم قرار قضاء العجلة يوم أمس باعتباره اخباراً لمراجعتهم واتخاذ المقتضى.

ويعتبر التحالف أن من أفلس البلد وأوصله الى هذا الانهيار هم انفسهم الذين يضربون القضاء ويمنعون تنفيذ قراراته، وهم الذين يجب أن تبدأ المحاسبة الشعبية بهم، لأن من الواضح أن السلطة السياسية متعاونة ومتشاركة مع هؤلاء الذين يتاجرون بصحة اللبنانيين ومستقبلهم ويضربون قرارات القضاء عرض الحائط.

ويدعو تحالف متحدون الشعب اللبناني وكل ناشط بيئي ووسائل الاعلام الى التوجه فوراً الى مطمر الكوستابرافا للوقوف على الموضوع الذي يشكل تحدٍ واضح بين الفاسدين ورؤسائهم وبين السلطة القضائية وقرارات القضاة النزيهين الذي نقف الى جانبهم وندعمهم ونشد على ايديهم. 

ويستغرب التحالف عدم تحرك القوى الأمنية التي تتحرك فوراً بوجه مواطن فقير خالف قانون البناء بعامور فوق السطح، ولم تلتفت الى قرار قضائي بهذا الحجم ومخالفة بهذا المستوى الفاضح.