يختلف تطبيق مكياج العين بين سيّدة وأخرى، فهناك من يطبّقن الماسكارا فقط أو اللواتي يلجأن الى الأيلانير أو يمكن أن يضعن ظلال العين فقط، وفي هذه النقطة تحديداً يمكن أن تقع السيّدة في العديد من الأخطاء، سواء عبر اختيار الالوان أو الاسلوب غير المناسب لها.

لذلك، هناك بعض النصائح التي تساعد السيّدة في هذه المرحلة لتطبيق ظلال العين بالطريقة الصحيحة وعدم ارتكاب الأخطاء، ومعرفة ما يناسب عينها ويليق بها:

• الألوان الفاتحة عند أوّل العين والداكنة عند آخرها: عدم تطبيق اللون الداكن عند أوّل العين والفاتح عند آخرها، فهذا الشيء يشوّه إطلالتك. لذلك اعتمِدي دائماً الألوان بطريقة صحيحة واختاري التدرّجات المتناسقة من الأفتح حتى الأغمق، ومن أوّل العين حتى آخِرها.

• ألوان متناسقة: لا تختاري ألواناً غير متناسقة، كالأحمر والأحضر والأصفر والزهري معاً. إختاري دائماً تدرّجات النيود الفاتحة لأوّل العين والترابية الداكنة لأخرها.

• الهايلايتر: إعتماد الهايلايتر عند زاوية العين الداخلية يساهم في توسيع فتحة العين وتعزيز إشراقتها، وهذه الخطوة مهمّة بغَضّ النظر عن اللون الذي اخترتِه.

• التركيبة اللامعة على الجفن المتحرّك و"المات" على الثابت: تطبيق التركيبات اللامعة الغنية بالغليتر عند جفنِ العين الثابت و"المات" عند المتحرّك، الخطوة خاطئة جداً لأنّ الجزئيات اللامعة عند آخر العين تشتّت جاذبيتها وتمنع تحديدها بشكل مثالي.

• كريم الأساس بعد تطبيق ظلال العيون: إعتماد ماكياج البشرة، أي كريم الأساس (Foundation) قبل تطبيق ظلال العين خطوة شائعة لدى العديد من النساء، ولكنّها خاطئة، إذ بإمكان الجزئيات الصغيرة أن تلتصق بتركيبة كريم الأساس وتندمج، وبالتالي تُفسد تغطية البشرة.