حفل اليوم الأوّل من زيارة وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال نهاد المشنوق إلى جدّة باجتماعات أمنية، استمرّت حتّى ما بعد منتصف الليل. فقد التقى المشنوق مساء أمس برئيس جهاز الإستخبارات السعودي الفريق أوّل خالد حميدان، في اجتماع مطوّل تباحثا خلاله في الشؤون الأمنية والتعاون بين لبنان والسعودية في هذا المجال، وكذلك تطوّرات الوضع في المنطقة العربية والتدخّل الإيراني المتمادي في الدول العربية وأفريقيا.

بعدها توجّه المشنوق إلى قصر قيادة جهاز أمن الدولة، حيث عقد اجتماعاً مطوّلاً مع رئيس الجهاز وعضو المجلس السياسي والاقتصادي، الفريق أوّل عبد العزيز الهويريني، تناولا خلاله العلاقات اللبنانية السعودية وتطوّرات الوضع السياسي.

وقد أبدى المسؤول السعودي خلال الخلوة حرص القيادة السعودية على استقرار لبنان السياسي والاقتصادي وانفتاح السعودية على كلّ الطوائف اللبنانية بما يخدم وحدة الموقف اللبناني وعروبة لبنان.

كما تحدّث المسؤول السعودي عن حرص قيادته على نجاح رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري في مهمته تشكيل الحكومة اللبنانية تأكيداً لهذا الاستقرار. واستبقى الفريق أوّل الهويريني المشنوق والوفد المرافق له على مأدبة عشاءأقامها على شرفه، وحضرها قادة الجهاز والمستشار في الديوان الملكي نزار العلّولا.