انتقل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى فريق يوفنتوس الإيطالي مقابل 105 ملايين يورو، ليمسيَ واحداً من أهم صفقات سوق الانتقالات الصيفية الحالية. لكن مهلاً هل انتقل رونالدو إلى يوفنتوس أم أن الفريق الإيطالي انتقل إلى نادي "كريستيانو رونالدو"؟

ظهرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقارنة مثيرة للجدل بين قيمة يوفنتوس الإيطالي وقيمة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، خصوصاً على صعيد الألقاب منذ انطلاق مسيرة اللاعب في عام 2007، وهو الأمر الذي كشف عن أرقام مرعبة تؤكد تفوق رونالدو على النادي الإيطالي بفارق كبير.

وفي مقارنة بسيطة بين مسيرة رونالدو الكروية منذ عام 2007 حتى اليوم ومسيرة يوفنتوس في مسابقة دوري الأبطال وحجم الشعبية على وسائل التواصل الاجتماعي، يتضح أن رونالدو يتفوق بالأرقام، وخصوصاً في حجم الشعبية على "تويتر".

يملك رونالدو حوالي 74,5 مليون مُتابع على حسابه في "تويتر" بينما يملك فريق يوفنتوس 6,1 ملايين فقط، أي أن النجم البرتغالي يتفوق بحوالي 12 مرة على حساب فريق كبير. وهو الرقم الذي يُؤكد الشعبية الكبيرة للنجم البرتغالي، والتي ستنتقل معه إلى النادي الإيطالي دون شك.

وعلى صعيد الألقاب في دوري أبطال أوروبا، فإن يوفنتوس الإيطالي يملك لقبين منذ عام 2007، بينما حقق رونالدو خمسة ألقاب حتى الآن (واحد مع مانشستر يونايتد الإنكليزي وأربعة مع ريال مدريد الإسباني)، وفي إطار نفس المسابقة سجل رونالدو منذ عام 2007، نحو 119 هدفاً بينما وصلت أهداف النادي الإيطالي إلى 102.

هذه الأرقام دفعت ببعض الجماهير عبر مواقع "تويتر" للسؤال إن كان كريستيانو رونالدو هو من انتقل إلى فريق يوفنتوس أم أن الأخير هو من انتقل إلى فريق وعالم "كريستيانو رونالدو". هي مقارنة بين أسطورة وفريق أسطورة حقق الكثير للكرة الإيطالية منذ تأسيسه.

 

(العربي الجديد)