عقد وزير الاتصالات ​جمال الجراح​، مؤتمرا صحافيا، بعد اجتماعه مع نقيب الصحافة ​عوني الكعكي​ اليوم في مقر النقابة عرض خلاله واقع الاتصالات والانترنت في ​لبنان​ بحضور اعضاء مجلس النقابة.
 

واعتبر الجراح "ان ​قطاع الاتصالات​ من الاهم في لبنان ويساهم في ادخال حوالي مليار ونص مليار دولار الى خزينة الدولة"، مشيرا الى انه "رقم كبير جدا ويمكنه ان يرتفع ويتضاعف اذا تم تطويره بشكل صحيح وادخال الخدمات اللازمة عليه ليكون الرافع الاساسي للاقتصاد". واكد "ان الهدف من عملهم تأمين مصالح الاقتصاد الكبرى في لبنان عبر نظام الانترنت السريع لانه سيسهل الأعمال للمصارف والمستشفيات والمؤسسات الكبيرة، اضافة إلى المواطنين الذين يحتاجون للانترنت السريع وحتى بعض الشركات الصغيرة الذين يشكون من بطء الانترنت."
 

وقال "اننا قادمون على عالم متطور بحاجة لخدمات الانترنت السريع و​الاقتصاد العالمي​ يتحول الى اقتصاد رقمي لذا سيكون الانترنت المحرك الاساسي للاقتصاد"، مشددا على ضرورة "تطبيق ​الحكومة​ الالكترونية لما لها من فوائد لمحاربة الفساد وتسهيل حياة المواطن وعلى القطاعات كلها"، وذكر "بتركيز رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري عليها". وعّبر عن ايمانه العميق بنجاح الانترنت السريع اذا وجد القرار السياسي فالتكنولوجيا موجودة والتمويل موجود.
 

بدوره رحب نقيب الصحافة بالجراح وعبر عن اعتزاز النقابة بوجوده خلال مرحلة اعادة تجهيزها، لا سيما وانه وزير من فريق سياسي يهتم باعادة الاعمار في البلد. واشار الى "ان الجراح تحمل انتقادات كثيرة وسهام عدة"، طارحا عليه اسئلة كثيرة لمعرفة واقع قطاع الاتصالات.