أكد الرئيس اللبناني ميشال عون أن الحكومة المقبلة ستهتم بالشأن الاقتصادي ومكافحة الفساد، فيما اعتبرت وزيرة التجارة الخارجية والتعاون التنموي في هولندا سيغريد كاغ أن لبنان قادر على لعب دور ريادي في المنطقة لا سيما عند بدء عملية إعادة إعمار سوريا.


وخلال لقاء بينهما أبلغ عون كاغ، أن الحكومة المقبلة ستولي عناية خاصة بالشأن الاقتصادي واستكمال عملية مكافحة الفساد، وذلك بالتزامن مع معالجة سائر المسائل التي تهم اللبنانيين في ظل الاستقرار الأمني الذي تنعم به البلاد منذ أكثر من سنة ونصف سنة، بحسب ما جاء في بيان لرئاسة الجمهورية. ورحب الرئيس بالتعاون بين لبنان وهولندا في المجالات الاقتصادية والتجارية، مؤكدا الحرص على تفعيل هذا التعاون وتطويره في المجالات كافة. شاكرا المملكة الهولندية مشاركتها في مؤتمرات دعم لبنان التي انعقدت في روما وباريس وبروكسل، ومقدرا الاستعداد الذي أبدته كاغ لاستضافة بلادها مؤتمرا لمتابعة ما توصل إليه المشاركون في مؤتمر «سيدر» الذي عقد في باريس.


وقد عبرت كاغ، التي شغلت قبل تعيينها في منصبها الوزاري منصب ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في لبنان، للرئيس عون في مستهل اللقاء، الذي حضره سفير هولندا جانس والتمانس والوفد المرافق، عن سعادتها للعودة إلى بيروت وزيرة للتجارة الخارجية في بلادها، مستذكرة الظروف التي عملت خلالها في بيروت. وهنأت رئيس الجمهورية على نجاح الانتخابات النيابية وقرب تشكيل حكومة جديدة. وعرضت لموقف بلادها الداعم لتعزيز التعاون مع لبنان في مجالات عدة، لا سيما في الشأنين الاقتصادي والزراعي لمواجهة التداعيات التي سببها نزوح السوريين إلى لبنان منذ عام 2011، ولخبرة هولندا في مجالات التجارة والتدريب الزراعي، مؤكدة أن لبنان قادر على لعب دور ريادي في المنطقة، لا سيما عند بدء عملية إعادة إعمار سوريا.