شاركت الفنانة القديرة ماجدة الرومي في فعاليات مهرجان موازين في المغرب وحصدت نجاحاً كبيراً، على الرغم من مقاطعة الجمهور للمهرجان لأسباب معيشية وتهديد مهووس لها بالأذيّة أُلقي القبض عليه.

لاقت الرومي نجاحاً كبيراً، فيما كُشف عن قبولها أيضاً المشاركة في مهرجان قرطاج - تونس هذه السنة، المفترض أن تبدأ فعالياته في 13 تموز الحالي ويستمّر حتى 15 آب المقبل.

كما سيُحيي الفنان كاظم الساهر ليلة خاصّة أيضاً في المهرجان هذا العام.

ويشارك الفنان ملحم زين والفنانة هبة طوجي في المهرجان، إضافة إلى مجموعة من الفنانين العالميين، ومنهم جمال دبوز وويللي ويليام وهما سيقفان على الركن التاريخي للغناء وإسعاد المتابعين.

الواضح أنّ المهرجان سيقاطع هذه السنة معظم الفنانين الذين يتقاضون بعض المبالغ العالية أو التي لا تتناسب مع الميزانية المنخفضة لقرطاج.

في هذا السياق أشارت المعلومات الى أنّ إدارة المهرجان اختلفت مع المغنية التونسية أمينة الفاخت بعدما رفعت أجرها إلى ما فوق الـ 100 ألف دولار أميركي؛ الأمر الذي أثار استياءً واسعاً وسط الجمهور والناس والمتابعين.

على صعيد متصّل عُلم أنّ أجر الفنانين اللبنانيين لن يتجاوز الخمسين ألف دولار، وقد راعى معظم الفنانين اللبنانيين الأمر بعدما حاول البعض فتح سيرة الأتعاب التي تصل أحياناً إلى 100 ألف دولار.