أكد وزير الزراعة في حكومة ​تصريف الأعمال​ ​غازي زعيتر​ أن "منطقة ​بعلبك الهرمل​ ظروفها صعبة"، مشيراً الى أنه "اليوم في المنطقة هناك نوعين من الحوادث في المنطقة، هناك حوادث نتيجة خلافات بين ​العشائر​ والعائلات كأي منطقة من ​لبنان​، والحدوادث الأخرى التي نشجبها وهي الخطف و​المخدرات​ والتعديات وهذه الجرائم مرفوضة، وهنا صرختنا ونطلب من الدولة ان تأخذ دورها".
 

وفي حديث تلفزيوني له، اوضح زعيتر أن "ضبط الأمن مسؤول عنه ​قوى الامن الداخلي​، وتستعين هذه القوى بالجيش عند الضرورة، وكل جهاز امني له دور في حفظ الامن"، مشيراً الى أن "حفظ الامن داخليا هو ل​قوى الأمن الداخلي​ لكن بإعتبار بعلبك الهرمل منطقة عسكرية نأخذ بعين الاعتبار تدخل ​الجيش اللبناني​".
 

وشدد على "اننا منذ فترة نطالب بتعزيز قدرات وإمكانيات قوى الأمن الداخلي والجيش اللبناني ونحن بإنتظار النتائج وحضور الدولة الى بعلبك الهرمل".
 

ولفت زعيتر الى "انني أجزم أن رئيس مجلس النواب نبيه بري منذ فترة طويلة جدا أي منذ ان قال بقاعا در كان يقصد التوجه انمائيا وأمنيا"، مشيراً الى أن "حركة أمل غطائها مرفوع عن كل مخل بالأمن ومن جهة حزب الله كذلك "، مشدداً على أن "أكثر تنظيمين سياسين يتضرران من التفلت الأمني في المنطقة هما "حركة أمل" و"حزب الله".
 

ومن جهة أخرى، اكد "أنني لا أؤيد رأي النائب جميل السيد بالتهجم على قائد الجيش العماد جوزيف عون، ولا يمكن اتهام الجيش بشكل مباشر بالتقصير".