هنأ وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال ملحم الرياشي مديري الاقسام في "تلفزيون لبنان" خلال لقائه معهم ظهر اليوم، على التغطية الجيدة للمونديال الذي يجري حاليا في روسيا، مؤكدا ان "المواطنين يثمنون ذلك، فهناك 5 ملايين نسمة يتابعون تلفزيون لبنان يوميا".

وأثنى الرياشي على الدور الذي يقوم به مستشاره انطوان عيد المكلف متابعة ملف "تلفزيون لبنان" وعلى دور مدير الارسال في تأمين صورة التلفزيون في المناطق اللبنانية كافة".

وقال: "هذا الانجاز التاريخي لم يدفع ثمنه من جيوب المكلفين، انما من قيمة الرعاية التي وضعتها شركات الخليوي لتغطية مهرجان رياضي عالمي بهذا الحجم، وكل ما يقال عدا ذلك لا قيمة له"، موجها تحية شكر للشركات في هذا الاطار.

اضاف: "يكفينا فخرا اننا استطعنا تغطية هذا الحدث، والمشاهد داخل الاراضي اللبنانية يشاهد تلفزيون لبنان دون اي كلفة اضافية، ولا بد من شكر موظفي تلفزيون لبنان على هذا الانجاز لانهم استطاعوا تجاوز العديد من المشاكل التي تراكمت بسبب عدم تعيين رئيس مجلس ادارة للتلفزيون".

وطلب الرياشي "تحضير شبكة برامج جديدة تكون رافعة جديدة للتلفزيون ليستفيد من خلالها من نسبة المشاهدة العالية التي حصل عليها خلال بث المونديال".

أما بالنسبة الى مشروع الخصخصة، فأكد ان "العمل يجري على ذلك بالتنسيق مع الدكتور زياد الحايك رئيس الهيئة العليا للخصخصة، لمتابعة الامور، بحيث يصبح الموظف مساهما في التلفزيون مما سيؤدي الى زيادة الانتاجية على غرار تلفزيون بي.بي.سي".