ماذا لو كان لبنان مشاركاً في المونديال؟ هاشتاغ #لو_لبنان_بالمونديال في صدارة تويتر
 

ماذا لو إجتمع اللاعبون اللبنانيون في فريق لبناني واحد وتوجهوا لخوض كأس العالم في يوم من الأيام؟! ماذا لو رُفع العلم اللبناني وسط الجماهير عالياً، ورأينا علم بلادنا وسط باحة الملعب أمام شاشات التلفاز؟ ماذا لو سمعنا صوت النشيد الوطني اللبناني ولو لمرة في مباراة كأس العالم؟!


ربما هي من سابع المستحيلات، ومع ذلك يحق لنا أن نحلم، أن نتخيل، أن نفرح، ونضحك...

 

وسمح موقع "تويتر" للبنانيين فرصة التخيل لو كان لبنان مشاركاً في المونديال، وعبر هاشتاغ " #لو_لبنان_بالمونديال"، تفاعل الكثيرون، مطلقين التغريدات والتعليقات المضحكة، وسرعان ما وصل الهاشتاغ "#لو_لبنان_بالمونديال" إلى قائمة الـ "Trends" عبر "تويتر"، حيث حصد حوالي 1,273 تغريدة.


وفي هذا السياق، غرّد أحد المغردين قائلاً: #لو_لبنان_بالمونديال، كان الجمهور اللبناني بقي مقسوم بتشجيعه واعلام الدول الاجنبية مرفوعة بلبنان شي الماني على بريطاني فرنسي وامركاني اسرائيلي وسعودي ايراني وبرازيلي وفُلاني وعلتاني الا العلم اللبناني ضايع بين الرايات والفريق اللبناني حامل هم البلد والنصر وما حدا حامل همو هيدا لبنان".


والبعض ربط الموضوع بالخلافات السياسية والطائفية في لبنان، وغردوا بطريقة فكاهية ومضحكة حيث غرّدت ناشطة قائلة: "لو لبنان بالمونديال، كنا قصمنا المنتخب لطوايف وحملنا النواب مسؤولية كل طابة ضايعة وبدل ما نقول go Lebanon  كنا قعدنا نصرخ وين الدولة؟!!"، وغيرها قال: "#لو_لبنان_بالمونديال كان خلص المونديال قبل تأليف الفريق".


كما وقال أحد المغردين ساخراً "#لو_لبنان_بالمونديال، اجو النواب على حسابنا عزمو المنتخبات واكلو لحمة وبعتولنا صورن وصور الاكل مشكوريين".


ومن جهة أخرى، تمنى البعض من اللبنانيين لو كان لبنان فعلاً ضمن مونديال كأس العالم، فغرّد أحدهم قائلاً: "يحق لنا ان نحلم يحق لنا ان نفرح،#لو_لبنان_بالمونديال، لبنان بكأس اسيا ٢٠١٩ #لبنان لينقطع النفس"، وغيره قالت #لو_لبنان_بالمونديال كنا توحدنا لمرة واحدة! ونسينا خلافاتنا بكل الميادين ورفعنا علم بلدنا بكل فخر".