بري: العقدة ليست عندنا، بل هي في عهدة رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة المكلّف
 

لوحِظ أمس الأحد أنّ الإتصالات في شأن الحكومة غابت عن عين التينة بشكل كامل، ولم يسجّل في هذا الإطار أي نشاط لرئيس مجلس النواب نبيه بري، الذي لم يعكس أمام زواره أي أجواء تفاؤلية حول قرب تشكيل الحكومة، حيث نقل عنه انه لم يتلق أي اتصال في موضوع الحكومة بل "أمضيتُ يومًا كما أردته من دون منغّصات".

في السياق، أشار بري نقلًا عن صحيفة "الجمهورية" إلى أنه كان يأمل في أن تولد الحكومة قبل نهاية الأسبوع الماضي، ولكن الأمور بَدت عكس ذلك،"فقد وعِدت بإيجابيات، ولكن يبدو أنّ الأمور وصلت إلى مكان حال دون ترجمة هذه الإيجابيات وولادة الحكومة".

من جهة أخرى، وردًا على سؤال أين هي العقدة؟ أجاب بري: "العقدة ليست عندنا، بل هي في عهدة رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة المكلّف، أعتقد انّ السبب هو انهما لم يتوافقا بعد على الأحجام، ولم يدخلا في الأسماء هذه هي حدود المشكلة، ولكن لا أعلم أن كانت هناك أسباب أخرى طارئة وجديدة قد ظهرت على حافة التأليف".

بدوره، أضاف: "أعود وأذكّر اننا في لقائنا مع الرئيس المكلّف أكّدنا له (كثنائي شيعي) أننا من باب تسهيل تأليف الحكومة، نحن مع أن تبقى لناحية الأحجام كما كان عليه الحال في الحكومة السابقة. ومن هنا كان طرحنا بـ 6 وزراء: 3 لـ (حركة أمل) و3 لـ (حزب الله)، وذلك بمعزل عن حجمنا النيابي الكبير".

والجدير ذكره هنا، إلى أنّ بري لم يعدل عن زيارته الخاصة إلى الخارج، بل أنه سيقوم بها في وقتها المحدد على أن يغادر لبنان في وقت بات قريبًا جدًا.