ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لبطولة كأس العالم 2018 المقامة في روسيا، حقق منتخب ​البرازيل​ اليوم فوزا قاتلاً وبشق الأنفس على حساب منتخب ​كوستاريكا​ بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين على ​ملعب كريستوفسكي​، حيث إنتظر السيلساو حتّى الدقائق الأخيرة من عمر المباراة لتسجيل هدفين منحا البرازيل ثلاث نقاط مهمة، وهو الفوز الأول لها في ​كأس العالم روسيا 2018​. وسجل هدفي البرازيل كلّ من ​فيليب كوتينيو​ بالدقيقة 90 و​نيمار​ دا سيلفا في الدقيقة 96، في مباراة شهدت تألقاً كبيراً للحارس ​كايلور نافاس​.

وأصبح رصيد منتخب السامبا أربع نقاط، فيما ودّعت كوستاريكا البطولة بشكل رسمي، وستقام بعد قليل مباراة تجمع بين ​صربيا​ و​سويسرا​ ضمن المجموعة نفسها، ونتيجتها ستحدّد وستوضح السيناريوهات التي ستحصل بالجولة الأخيرة فيما يتعلق بالمنتخبين المتأهلين للدور الـ16.

وفي المجموعة الرابعة، حقق منتخب ​نيجيريا​ فوزا ثمينا ومستحقا على حساب ​منتخب أيسلندا​ بنتيجة هدفين مقابل لاشيء سجلهما ​أحمد موسى​. وصار برصيد نيجيريا ٣ نقاط بالمركز الثاني، ويكفيها التعادل ضد ​الارجنتين​ للتاهل، اما في حال فازت الارجنتين تتاهل شرط عدم فوز أيلسندا بنتيجة كبيرة على ​كرواتيا​ كي لا تدخل في حسابات فارق الأهداف.