خسر المنتخب الألماني، حامل اللقب، أمام المنتخب المكسيكي 1-0 في أولى مبارياته في مونديال روسيا 2018، ما دفع مدربه يواكيم لوف للإقرار بأداء "سيّئ" في بدء مسعاه للاحتفاظ باللقب.


وقال لوف: "في الشوط الأول لعبنا بشكل سيّئ جداً... لم نكن قادرين على فرض أسلوب لعبنا المعتاد، ولم نكن فعالين في هجومنا وتمريراتنا".


وأضاف: "في الشوط الثاني ضغطنا بشكل أكبر، الا ان المكسيك تراجعت (الى الدفاع). حظينا ببعض تسديدات على المرمى، الا انه بدا وكأن النحس يُلاحقنا. الكرة لم تكن تدخل وأحياناً لم نُحافظ على هدوئنا في إنهاء الهجمات. غداً علينا ان نتطلع قدماً ونضع ما جرى خلفنا".


وتابع: "من المخيّب للأمل ان نخسر المباراة الأولى، هذا وضع لم نعتد عليه على الاطلاق".


ودفع لوف بماركو رويس في الدقيقة 60 بدلاً من سامي خضيرة، سعياً الى زيادة الفعالية الهجومية، الّا ان خطوته لم تُثمر فعلياً. ولاحقاً، دفع لوف بكامل أوراقه الهجومية، فأدخل ماريو غوميز بدلاً من الظهير الأيسر مارفين بلاتنهاردت (79)، ويوليان براندت بدلاً من تيمو فيرنر (86). وصنع لاعبو المانشافت فرصاً كثيرة وخطيرة، لكن لم ينجحوا بتسجيل أيّ هدف.


ولم يكن أشد المتفائلين يتوقّع فوز المكسيك وتمكّنها من ان تجعل الماكينات الألمانية تفشل في الفوز بمباراتها الأولى. وقال مسجل الهدف لوسانو: "لا أعرف إذا كان هذا الفوز الأكبر في تاريخ المكسيك، الّا انه من الأكبر بالتأكيد... اعتقد انه بالتأكيد أفضل هدف سجّلته في حياتي، نحلم جميعاً بأن نلعب في كأس العالم".