كرّمت جمعية التراحم والتنمية في إفطارها السنوي الأول الأمين العام للتحالف المدني الإسلامي أحمد الأيوبي ، وذلك في مقرها الجديد في بلدة السفيرة ، بحضور رئيس الجمعية محمد حسون وأعضاء الهيئة والإدارية وفعاليات بلدية وإختيارية وأهالي البلدة.
 
حسون: 
وجودنا في منظومة التحالف المدني الإسلامي فرصة لبناء القدرات
 
رئيس الجمعية محمد حسون ألقى كلمة رحب فيها بأمين عام التحالف المدني الإسلامي الاستاذ احمد الايوبي ضيفا عزيزا بل اخاً كريماً واكب الجمعية منذ نشأتها وتأسيسها وكان خير داعم لها مشكورا مأجورا. 
وأضاف: لقد إنطلقت مسيرة جمعيتكم جمعية التراحم والتنمية من رحم معاناة أهلنا في الضنية ، ووضعت نصب عينيها قضية التنمية المستدامة وتحصيل الحقوق وتحصينها بنشر الوعي والإرتقاء بالمستويات ؛ التعليمية والإجتماعية والإقتصادية.. لأهلنا في هذه المنطقة المحرومة..
ولفت حسون إلى أن تأهيل مركز الجمعية الذي سعى فيه جاهداً الأستاذ أحمد مشكوراً ، بالتعاون مع دولة الرئيس سعد الحريري ، هو الخطوة الأولى نحو تنفيذ سياسات الجمعية وأهدافها ، 
وسيبصر النور قريباً ، ليكون منطلقاً لعملٍ مؤسساتي منتج ومتقدم ، مؤكداً أننا "في جمعية التراحم والتنمية نفتح أيادينا للتعاون مع شركائنا في الوطن لتتلاقح الأفكار وتتفاعل التجارب الناجحة ونعزّز الفرص في السياحة والإصطياف والزراعة".
ولفت حسون إلى أن "وجود الجمعية في منظومة التحالف المدني الإسلامي فرصة دائمة لتوسيع الآفاق وإستشراف المستقبل وبناء القدرات ورفع مستوى الطموح والتحدي ، حتى نبقى دائما على أُهبة الإستعداد لتلقف الفرص وتحقيق الإنجازات الواعدة لشبابنا لتثبيت المواطنين في أرضهم ومنع النزوح نحو المدن بحثاً عن لقمة العيش". 
وختم حسون بالإعلان عن إعتزام الجمعية تنفيذ عدد من المشاريع البيئية والسياحية في السفيرة ومحيطها ، شاكراً أعضاء جمعية التراحم والتنمية الذين لولا دعمهم ومساندتهم لما تحققت الإنجازات الراهنة وتتحقـّق المشاريع المرجوة.
 
الأيوبي:
نؤمن بقدرة اللبنانيين على البناء والعدالة شرط نجاح الشراكة
 
من جهته شكر الأيوبي رئيس وأعضاء جمعية التراحم والتنمية على هذا التكريم مشيداً بما تحمله من رؤية وطنية وتنموية متقدمة ، معلناً أن إستراتيجية التحالف المدني الإسلامي قائمة على إستجماع الطاقات الإسلامية الوطنية وضمها في إطار بوتقة تعاون سياسي وتنموي ووطني فاعل ، داعياً إلى تكثيف العمل والإنتاج لرفع الظلم والحرمان عن الضنية وسائر المناطق المهمشة.
وأوضح الأيوبي أن صفحةً من التواصل الإيجابي قد فتحت مع الرئيس الحريري على أساس الجوامع المشتركة بعد مرحلةٍ سادها خللٌ يعترف به الجميع اليوم ، ويعلن الرئيس الحريري سعيه لتجاوزه وإستبداله بالخيارات الصائبة ، مؤكداً أن مطلبنا هو خير الوطن ، بعيداً عن أي تجاذبات ضيقة.
 
وأكد الأيوبي أن أهالي السفيرة والضنية يمتلكون القدرات والكفاءات البشرية الكافية للنهوض بالمنطقة ولإشراك أهلها في إطار السياسات الوطنية الكبرى ، مشدّداً على أهمية الإنفتاح والتعاون مع الشركاء في الوطن لأنه لن تقوم للدولة قائمة إذا لم تنجح الشراكة وتتحقق العدالة.
 
في نهاية الإحتفال قدّم حسون للأيوبي درع تكريم بإسم جمعية التراحم والتنمية لجهوده في دعم مشاريع الجمعية ونشاطاتها.