مورينيو يرى تشابهاً في ظروف النجمين الأبرز في العالم
 

يرى جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، أن كأس العالم 2018 قد يكون الأخير لقائد المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ويخوض رونالدو البالغ من العمر 33 عاماً رابع كأس عالم له مع منتخب بلاده، وهو ذات الأمر بالنسبة لميسي البالغ من العمر 31 عاماً، والذي خاض أول مونديال له عام 2006 أيضاً.

وقال المدرب البرتغالي: "من المتوقع أن تكون هذه البطولة هي آخر كأس عالم لرونالدو وميسي".

وشهدت مسيرة اللاعبين التتويج بكل البطولات الممكنة على مستوى الأندية، بالإضافة لاحتكارهم لمعظم الجوائز الفردية في عالم كرة القدم طوال العقد الأخير، ولكن يظل التتويج بكأس العالم ينقصهم.

ونجح رونالدو في قيادة منتخب بلاده للتتويج بأول بطولة كبرى وهي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016"، على عكس ميسي الذي لم يتوج بأي بطولة مع منتخب بلاده الأول حتى الآن، رغم قيادته منتخب بلاده إلى نهائي مونديال 2014، ونهائي بطولة أميركا الجنوبية للمنتخبات مرتين.

وقال مدرب ريال مدريد وتشيلسي السابق في حديثه لقناة روسيا اليوم: "الكل يعرف أن رونالدو وميسي هما أفضل لاعبين في عالم كرة القدم في العقد الأخير، دائماً يقدما أفضل ما لديهم من أجل نفسهما ومن أجل منتخبي بلادهما".

وعند سؤال مدرب إنترميلان السابق عن ما إذا كان هذا آخر كأس عالم للنجمين قال: "كريستيانو رونالدو (سوبر مان).. لو أراد لعب كأس عالم أخرى سيفعل ذلك، ولكن هل سيظل في القمة بعد 4 أعوام، المشاركة في كأس العالم المقبل بنفس المستوى الذي يقدمه حالياً سيكون صعباً".

كما تطرق مدرب بورتو السابق للحديث عن ميسي وقال: "ليونيل ميسي أصغر سناً من كريستيانو رونالدو، وهو قادر على خوض بطولة كأس عالم أخرى، ولكني أعتقد أن خوض مبارتين أو ثلاثة كل أسبوع سواء مع ريال مدريد أو برشلونة في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، سيؤثر على إمكانية حفاظهم على الأداء بنفس المستوى بعد أربع سنوات، بالتأكيد هم يتمنوا الفوز بالبطولة الوحيدة التي تنقصهم وهي كأس العالم".

ومن المقرر أن يخوض رونالدو أول مباراة له في المونديال عندما يلتقي منتخب البرتغال مع منتخب إسبانيا يوم الجمعة في إطار مباريات المجموعة الثانية من كأس العالم التي تضم أيضاً منتخبات المغرب وإيران.

على الجانب الآخر يسعى ميسي لتعويض خيبة أمل خسارة نهائي مونديال 2014 ونهائي "كوبا أميركا" في آخر نسختين بقيادة منتخب بلاده للفوز بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها.

وتبدأ الأرجنتين مبارياتها في المونديال يوم السبت بمواجهة منتخب أيسلندا في إطار مباريات المجموعة الرابعة التي تضم أيضاً منتخبات كرواتيا ونيجيريا.

وخاض ميسي حتى الآن 124 مباراة دولية أحرز فيها 64 هدفاً.

أما النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فلعب 150 مباراة دولية نجح فيها في إحراز 81 هدفاً.