بعد انتقال مباراة كرة قدم وديّة بين إسرائيل والأرجنتين من حيفا إلى القدس المحتلة، كشفت وزيرة الرياضة الإسرائيلية ميري ريجيف الغاء الارجنتين المباراة بعد الاحتجاجات الفلسطينية. أعرب رئيس اتحاد كرة القدم الإسرائيلي أن الاحتجاجات الفلسطينية التي أدت إلى الإلغاء "تجاوزت الخط الأحمر".

منذ بداية احتجاجات مسيرة العاصفة الكبرى ، التي بلغت ذروتها في 14 مايو مع تنصيب السفارة الأمريكية في القدس المحتلة ، أظهرت إسرائيل ، تحت أعين العالم ، احتقارها الكامل للفلسطينيين وحقوقهم. وفي الأسبوع الماضي ، قُتلت ممرضة فلسطينية تبلغ من العمر 21 عامًا بالرصاص أثناء حضورها أحد المتظاهرين الجرحى في "سور العار" ، وفي الأربعاء في الضفة الغربية ، أطلقت القوات الإسرائيلية النار على رجل يبلغ من العمر 21 عامًا قتيلاً "بدم بارد "لرمي الحجارة. الإسرائيليون هم الذين عبروا كل خط أحمر يمكن تخيله.

وبينما يزور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الزعماء الأوروبيين ، من الواضح أن أي حديث لن يسمع كون الآذان صماء. في هذه الأثناء ، أعلنت الولايات المتحدة الحرب فعلياً على الفلسطينيين، مستخدمة حق الفيتو لمنع قرار الأمم المتحدة الذي يسعى إلى حماية الفلسطينيين بينما يستمر الإسرائيليون في الإفلات من العقاب. يجب أن يدرك القادة الدوليون أن كل الكلمات في العالم لن توقف إراقة الدماء. ما نحتاجه هو الإرادة السياسية الحقيقية لإيجاد اتفاق لوقف فقدان الحياة الفلسطينية. لقد أظهر الفلسطينيون تصميمهم. يجب أن يتقدم قادة العالم ويساعدون في إعادة محادثات السلام إلى مسارها الصحيح.

ترجمة لبنان الجديد 
بقلم حنا عنبر نقلًا عن ذا ديلي ستار