بري: لا شيء يمنع من أن تولد الحكومة قبل عيد الفطر
 

أكّد رئيس مجلس النواب نبيه بري على توليد الحكومة في أسرع وقت ممكن، حيث قال: "كلما عجّلنا في تأليف الحكومة، كان ذلك أفضل للبلد، ولا شيء يمنع من أن تولد هذه الحكومة خلال الفترة الفاصلة من الآن وحتى عيد الفطر، بحيث يحلّ العيد وتُقدَّم الحكومة عيدية اللبنانيين".

بدوره، قال بري نقلًا عن صحيفة "الجمهورية"، أنّ "التسريع في تأليف الحكومة ضروري ومُلح، لا بل هو واجب على الجميع، إزاء الكمّ الهائل من التحديات الماثلة أمام البلد، والأزمات المتفاقمة فيه، وخصوصًا الوضع الاقتصادي الذي لا يحتمل أي تأخير أو مماطلة أو تباطؤ، بل يتطلّب مقاربات استثنائية ومعالجات مسؤولة".

في السياق ذاته، لفتت مصادر قريبة من بري الانتباه الى أنه معروف عن رئيس المجلس أنه لا يقول "فول ليصير بالمكيول"، ولذلك فهو ينتظر أن يقترن كلام السياسيين بترجمة صادقة له، خصوصًا أنّ "كل ما نراه ونسمعه من قبل كل الاطراف، يؤشّر إلى وجود نيّات طيّبة، ويؤكد أنّ الجميع متفقون على مطلب التعجيل في تأليف الحكومة".
 
لذلك، طالما أنّ الجميع يعبّرون عن هذه النيات، فلا عذر لأحد في أيّ مماطلة أو تأخير، وفي عدم المبادرة إلى تغليب منطق التسهيل على منطق التعطيل». 

المهم الآن هو الدخول الجدي إلى حلبة التأليف، مع نصيحة ذهبية: يرددها بري "واستعينوا على قضاء حوائجهم بالكتمان"، وذلك تجنّبًا لأيّ إرباك، ولأيّ سوء فهم أو لأيّ تفصيل صغير على مسار التأليف ويتسبّب في تأخير أو فرملة الإندفاع إليه.